بورصة وشركات

«تنمية المشروعات الصغيرة» يناقش تنفيذ مشروع سلاسل «جالينا» الغذائية

دراسة تدبير احتياجات المشروع والجدوى الاقتصادية

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف عبدالواحد سليمان، رئيس مجلس ادارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب ناتش”، أنه ناقش مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة تنفيذ الدراسة الخاصة بملف مشروع سلاسل “جالينا” التجارية.

وكانت “المال” كانت قد نشرت في شهر مارس الماضي، عن تقدم شركة جالينا بملف لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لإقامة وافتتاح  2500 محل ضمن مشروع السلاسل الغذائية تحمل اسم جالينا بنظام الشراكة مع صغار المستثمرين و الشباب.

دراسة تدبير احتياجات المشروع والجدوى الاقتصادية

وأضاف سليمان، في تصريحات لـ”المال” أن مسؤولي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة أكدوا له في اتصال هاتفي الأسبوع الماضي، دراسة المشروع بشكل تفصيلي للوقوف على الجدوى الاقتصادية له، وكيفية تدبير احتياجاته.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة المصرية البريطانية للتنمية العامة “جالينا توب ناتش”، أن المشروع يقوم على امتلاك الشباب صغار المستثمرين تلك المحلات التي تحمل اسم جالينا، فيما ستتولى الشركة توريد منتجاتها المجمدة سواء خضراوات أو فواكه .

وأشار سليمان، إلى أن شركته تتفاوض مع بنك مصر وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة على توفير قروض ميسرة للشباب لإنشاء تلك السلاسل مشيرا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمحل تبلغ 500 ألف جنيه.

وتعمل «جالينا» في نشاط الخضراوات والفواكه المجمدة، ونشاط تصنيع مركزات الفواكه، فيما أنهت الشركة في عام 2018، إجراءات تقسيمها لشركتين إحداهما في نشاط الخضراوات والفواكة المجمدة، تحت مسمى جالينا للخضراوات والفواكة المجمدة، والأخرى: جالينا لمركزات الفواكه.

وتعتزم جالينا للخضراوات والتي يبلغ رأسمالها 200 مليون جنيه، الطرح في البورصة الرئيسية، فيما ستقوم بطرح جالينا 2 في بورصة النيل في مرحلة لاحقة.

وبلغ إجمالى التمويلات التي منحها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال النصف الأول من 2019 الجاري نحو 2.8 مليار جنيه، من خلال تمويل 11 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، بفرص عمل تخطت الـ174 ألف فرصة، وفقًا لتصريحات نيفين جامع، رئيس الجهاز.

تنمية المشروعات الصغيرة يستهدف ضخ 3 مليارات جنيه

فيما يستهدف الجهاز ضخ 3 مليارات جنيه كتمويلات جديدة، للمشاريع المتوسطة، ولفتت إلى أن 47 % من محفظة تمويلات الجهاز موجهه للمشاريع الجديدة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »