اقتصاد وأسواق

»تنمية الصادرات« يروج للأثاث في 65 دولة

المرسي عزت:   كشف عمرو عبداللطيف المدير التنفيذي لمركز تنمية الصادرات عن الترويج لصادرات الأثاث في 65 دولة لتصل إلي 800 مليون دولار خلال العامين المقبلين.   أوضح عبداللطيف أن المركز يستهدف اختراق العديد من الأسواق خاصة في دول الاتحاد…

شارك الخبر مع أصدقائك

المرسي عزت:
 
كشف عمرو عبداللطيف المدير التنفيذي لمركز تنمية الصادرات عن الترويج لصادرات الأثاث في 65 دولة لتصل إلي 800 مليون دولار خلال العامين المقبلين.
 
أوضح عبداللطيف أن المركز يستهدف اختراق العديد من الأسواق خاصة في دول الاتحاد الأوروبي، مجلس التعاون الخليجي، ودول الشرق الأقصي، وذلك في ظل الطلب المتزايد علي منتجات الأثاث المختلفة بهذه الدول.
 
وأضاف أن الخطوة السابقة تأتي في إطار سعي المركز إلي تطوير وتنمية الصادرات المصرية من منتجات الأثاث التي تتميز فيها مصر بمزايا تنافسية تمكنها من مجابهة المنتجات المثيلة من البلدان المختلفة.
 
ووفقاً لاحصاءات المجلس التصديري للأثاث فإن إجمالي صادرات الأثاث خلال العام الماضي قد بلغت 250 مليون دولار بنسبة زيادة تصل إلي %390 عن العامين السابقين.
 
ويبلغ عدد المنشآت العاملة في السوق المحلية 200 ألف يعمل بها نحو مليون عامل.
 
وتتنوع طرازات الأثاث المصرية ما بين الأثاث الكلاسيكي، الحديث، ومستوحي من البيئة، في حين تتنوع من حيث التخصصات ما بين أثاث منزلي، فندقي، مكتبي، طبي، مدارس، مطابخ، مناطق عامة وأرضيات الخشب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »