اقتصاد وأسواق

تنمية الصادرات: تخصيص مساحات لمنتجات الأثاث الدمياطي بالمعارض الأفريقية

إعداد دراسات شاملة عن السوق العالمي لمنتج الأثاث

شارك الخبر مع أصدقائك

قال الدكتور عبد العزيز الشريف، رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن الهيئة بصدد إقامة مجموعة من المعارض بمختلف دول قارة أفريقيا ، ومن المقرر دراسة إمكانية تخصيص مساحة داخلها لمنتجات الأثاث الدمياطي وخاصة منتجات مدينة دمياط للأثاث.

واستعرض رئيس هيئة تنمية الصادرات خلال زيارته مع وفد من الهيئة، لمدينة دمياط للأثاث بحضور الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سبل الترويج لصناعة الأثاث بمحافظة دمياط وخاصة مدينة الأثاث، وكذلك دور الهيئة في دعم مصدري الأثاث بدمياط ودورها فى إقامة اسابيع وبعثات تجارية فى الأسواق العالمية وخاصة الأسواق الإفريقية.

وأشار إلى اتخاذ الهيئة العديد من الخطوات التنفيذية فى إعداد دراسات شاملة عن السوق العالمي لمنتج الأثاث تتضمن أهم الأسواق المستهدفة وأذواق المستهلكين والتطورات العالمية.

وأشار إلى أهمية تطوير المنتجات المصرية لتصبح قابله للتصدير للأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن الهيئة تقوم بتنظيم أسابيع تجارية فى الدول الإفريقية وتسعى حاليا إلى إقامة أسابيع تجارية لمنتج الأثاث الدمياطي في عدد من أسواق الدول الإفريقية التى يتمتع فيها منتج الأثاث المصري بميزات تنافسية كبيرة.

وأوضح أن هيئة تنمية الصادرات ستبحث إمكانيات إقامة معرض دائم لمنتجات الأثاث بمحافظة دمياط فى إحدى الدول الإفريقية سواء بصورة دائمة أو موسمية.

وأشار إلى أن الهيئة ستعقد العديد من الورش التدريبية والتعريفية لتطوير صناعة الأثاث وتعريف المصنعين بجميع خطوات العملية التصديرية التي تساعدهم في دخول الأسواق الخارجية.

وأكد دور الهيئة فى توفير مشترين أجانب لمصنعي الأثاث بمحافظة دمياط من خلال تنظيم بعثات مشترين من أكبر الأسواق العالمية المستهدفة.

وأكد أهمية تدشين آليات عمل لدراسة احتياجات السوق العالمي للأثاث للبدء في وضع خطة إستراتيجية لتطوير صناعة الأثاث الدمياطي، إضافة إلى إمكانيات إقامة دورات تدريبية لمختلف الصناع داخل المركز التكنولوجي بمدينة دمياط للأثاث للنهوض بقدراتهم في صناعة الأثاث وفقا لمتطلبات السوق العالمي.

وتفقد وفد الهيئة مدينة دمياط للأثاث ومركز تكنولوجيا الأثاث، وتم استعراض الخدمات المقدمة لمصنعي الأثاث بالمدينة والتى تضم 21 موقعا أساسيا تشمل المصانع والورش الصغيرة والمتوسطة والمعارض والمراكز التكنولوجية.

وتضمنت الزيارة مشاركة رئيس الهيئة والوفد المرافق له بفاعليات المنتدى الاقتصادي للتجار والمصنعين ومصدري الأثاث، حيث تم استعراض مشكلات مصدري الأثاث بالمحافظة ومطالبهم فى الترويج لمنتجاتهم فى الأسواق العالمية ومساعدتهم فى توفير الفرص التصديرية من أجل التصدير.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »