اقتصاد وأسواق

تنمية الصادرات: الاستعانة بمنتجات محلية في تجهيزات الجناح المصري بمعرض إكسبو دبي

تم التأكيد على أهمية الاستعانة بمنتجات مصرية الصنع في التجهيزات الداخلية للجناح.

شارك الخبر مع أصدقائك

استضافت وزارة التجارة والصناعة، الاجتماع الثاني للجنة الوطنية التنسيقية المعنية، بالمشاركة المصرية في معرض أكسبو دبي 2020، برئاسة الدكتور عبد العزيز الشريف الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات بمشاركة ممثلي الوزارات والهيئات والأجهزة المصرية المعنية فى هذا المحفل الدولي.

وخلال الاجتماع، تم التأكيد على أهمية الاستعانة بمنتجات مصرية الصنع في التجهيزات الداخلية للجناح، بما يعكس للزائرين مدى التقدم الذى تشهده الصناعة المصرية بمختلف المجالات.

وقال الدكتور عبد العزيز الشريف، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات إن الاجتماع استهدف استعراض تطور العمل بالجناح المصرى والخطة المستقبلية للانتهاء من تجهيزه وتسليمه لإدارة المعرض فى الوقت المحدد.

وأشار إلى أن الجناح المصري في معرض إكسبو دبي سيعكس طابعنا مع إضفاء الجوانب التكنولوجية الحديثة، ليسمح لكافة المشاركين عرض صورة واضحة ومستقبلية عن الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة أمام العالم بشكل جذاب وغير تقليدي، ويضم التصميم الخارجي للمبنى الخاص بمصر عرضاً لكافة الإنجازات والمشروعات الحالية والمستقبلية.

واستعرض الشريف كافة الإجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية منذ انعقاد الاجتماع الأول للجنة خلال شهر أكتوبر الماضي، والتي شهدت عقد عدد من ورش العمل الفنية المشتركة مع إدارة اكسبو بدبي للاتفاق على كافة التصميمات والبنية التحتية الخاصة بالمعرض، وإيجاد حلول لكافة المعوقات الخاصة بتصميم الجناح المصرى ليتوافق تصميم المبنى مع المعايير الانشائية بمدينة الاكسبو.

فى هذا الإطار، أشار رئيس هيئة تنمية الصادرات إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد عقد العديد من اللقاءات المكثفة مع ممثلي القطاعات الصناعية والمجالس التصديرية، لتحديد نوعية المنتجات المطلوبة لتجهيز الجناح المصرى

وأضاف الشريف أن الجناح المصرى بالمعرض يضم القطاعين الحكومى والخاص، ويمثل فرصة متميزة للقطاع الخاص لعقد لقاءات ثنائية والتوصل للصفقات التجارية والاستثمارية,

ولفت إلى أنه جارٍ دراسة خطط الدعاية والإعلان وسيتم خلال المرحلة القريبة المقبلة عرضها على اللجنة، وأن هناك مرونة كاملة لتقوم كل جهة بعرض رؤيتها وتحديد المساحات المطلوبة لكل فكرة، كما يجري التواصل مع عدد من الجهات المختلفة والرعاه لرعاية الجناح المصري خلال فترة المعرض.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »