سيـــاســة

“تنمية الشورى” تهاجم الحكومة بسبب التراخى فى تحقيق وعود تنمية سيناء

محمد إبراهيم:   شهدت لجنة  التنمية البشرية بمجلس الشورى، هجوما على تراخى الدولة  فى تحقيق الوعود الخاصة بتنمية سيناء ، وحصول أهلها على حقوقهم ، سواء بالنسبة  للجنسية أو تملك الأراضي.     محمد شوقى رشوان رفض اللواء محمد شوقى…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد إبراهيم:
 
شهدت لجنة  التنمية البشرية بمجلس الشورى، هجوما على تراخى الدولة  فى تحقيق الوعود الخاصة بتنمية سيناء ، وحصول أهلها على حقوقهم ، سواء بالنسبة  للجنسية أو تملك الأراضي.
 
  محمد شوقى رشوان

رفض اللواء محمد شوقى رشوان رئيس جهاز تنمية سيناء ، اتهام النواب للجهاز ، بالإخفاق في تقديم  أي ملامح  للتطور فى المحافظة خلال  السنوات الماضية ، مؤكدا  أن هناك 11 ألف كيلو متر طرق  بالمحافظة ، تم رصفها خلال فترة تولى الدكتور كمال الجنزورى رئاسة الحكومة .

و أوضح شوقى خلال اجتماع لجنة القوى البشرية والادارة المحلية بمجلس الشورى ، برئاسة كمال نور الدين وكيل اللجنة، ان من ضمن التطوير ، ترعة السلام، وإن  كان هناك “خلل قد حدث ” لصالح عدد من رجال الأعمال ـ حسب قوله.

وحول تمليك الأراضى لأهالى سيناء ، قال شوقى إنه تقرر تمليك المبانى التى يسكنها الأهالى ، على ان يتم استيفاء 4 شروط أولها أن يتقدم المواطن بشهادة برقمه القومي،  وصورة من بطاقة الرقم القومى ،وصورة من شهادة جنسية الأبوين ، أو شهادة  وفاتهما، أو شهادة القيد العائلى التى تثبت جنسيتهما المصرية .

كما تضمنت الشروط عدم حصول المواطن على اى جنسية أخرى غير المصرية .

وعقب  حسين جمعة مستشار التحكيم الدولي، وأحد أعضاء  اللجان الشرعية فى سيناء ، موضحا ان هناك  عبارة تقال عندما يواجه المواطنون مشاكل فى إنهاء أوراقهم لدى الجهات الحكومية الموجودة فى سيناء .. وهي :” والله يا شيخ اليهود كانوا ارحم منكم ” وذلك اعتراضا على النظام وليس الدولة كلها .

وطالب جمعة بأن تكون أحكام اللجنة الشرعية واجبة،  لما لها من دور كبير فى فض المنازعات وحل بعض المشاكل التى غفلت الدولة عن القيام به.

كما أوضح جمعة خلال كلمته ، أن أبناء سيناء لهم “جزء فى تملك أراضى سيناء”، وهو الامر الذى تسبب فى نشب خلاف ، حيث قال النائب احمد نصر الدين  ان سيناء للمصريين جميعهم دون ان يكون جزء منها لاحد .

 

شارك الخبر مع أصدقائك