بنـــوك

«تنمية التمويل متناهي الصغر» : 5 مليارات جنيه قيمة عقود الشركة مع البنوك

هذه التمويلات تأتي بخلاف التمويل الذاتي من الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

منى عبد الباري وسيد بدر

قال عمرو أبو عش، رئيس مجلس إدارة تنمية التمويل متناهي الصغر ، إن حجم العقود التمويلية الموقعة مع البنوك تبلغ نحو 5 مليارات جنيه، وهي كافية لتغطية احتياجات الشركة في الفترة الحالية.

وأشار خلال مؤتمر صحفي إلى أن هذه التمويلات تأتي بخلاف التمويل الذاتي من الشركة، موضحًا أن الشركة تدرس عددا من المنتجات الجديدة للمشروعات متناهية الصغر في الفترة المقبلة.

ووقعت مؤسسة التمويل الدولية اليوم اتفاقية مع شركة تنمية التمويل متناهي الصغر، بهدف تعزيز قدراتها وتوسيع نطاق خدمات الأقراض للفئات المهمشة في مصر.

وتعد شركة تنمية من أكبر مؤسسة التمويل متناهي الصغر في مصر، حيث تبلغ حصتها من السوق المحلية نحو 25%، ولديها شبكة فروع يصل إلى 269 فرعًا في مصر.

ووفقًا الاتفاقية، من المقرر أن يعمل فريق الخدمات الاستشارية بمؤسسة التمويل الدولية مع شركة تنمية على تحديد المجالات المطلوب تطويرها والمساعدة في تنفيذها.

ويشمل المشروع مرحلتين: الأولى مراجعة إستراتيجية لمنتجات الشركة من القروض، وإجراء دراسة لإدارة المخاطر، وكذلك مراجعة الموارد البشرية.

وصرح أبو عش، بأن التمويل متناهي الصغر يحقق نجاحًا كبيرًا في مصر، باعتباره وسيلة لإنهاء الفقر وخفض البطالة وزيادة القدرة على الكسب ومساعدة المهمشين ماليًا.

وأوضح رغم أن الشركات الصغيرة تمثل شريحة من الشباب فإن أغلبها لا تزال خارج نطاق النشاط المصرفي التقليدي.

لافتًا إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد في تلبية الاحتياجات التمويلية لهذه الفئة التي تعاني من نقص الخدمات المالية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »