اقتصاد وأسواق

«تنمية التجارة» يستهدف 8 مناطق بالمحافظات لطرحها على المستثمرين (إنفوجراف)

تم الانتهاء من 73% من خطة المناطق التجارية واللوجستية

شارك الخبر مع أصدقائك

يستهدف جهاز تنمية التجارة الداخلية – التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية – طرح 8 مناطق تجارية ولوجيستية جديدة على المستثمرين في 8 محافظات، بعد الانتهاء من الطرح الذي تم الإعلان عنه منتصف الشهر الجاري.

كان جهاز تنمية التجارة الداخلية، أعلن البدء في تنفيذ 6 مشروعات استثمارية ضخمة بقيمة إجمالية تصل إلى 16 مليار جنيه، وعلى مساحة 16 مليون متر مربع، ضمن خطة الجهاز بالاستثمار في التجارة، والمستهدف الانتهاء منها حتي 2030، وتلك المناطق في محافظات “البحيرة، الفيوم، الشرقية، الدقهلية، الأقصر، المنوفية”.

اقرأ أيضا  وزيرا التموين والأوقاف: طرح صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأكثر احتياجا

وقال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، في تصريحات خاصة لـ”المال”: تم الانتهاء من 73% من خطة المناطق التجارية واللوجستية، على أن يتم ضخ 27 مليار جنيه حجم استثمارات متوقعة من مشروعات الجهاز؛ مما يعمل على توفير فرص عمل تتجاوز 120 ألف فرصة مباشرة وغير مباشرة.

وكشف رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه بعد الانتهاء من طرح المناطق التجارية واللوجيستية في المحافظات التي تم الإعلان عنها، سيتم طرح فرص استثمارية جديدة في محافظات “الوادي الجديد، بالبحر الأحمر، وجنوب سيناء، والسويس، كفر الشيخ، أسيوط، بني سويف، الشرقية”.

اقرأ أيضا  «العمل الدولية»: عدد الوظائف في العالم سيقل بنحو 52 مليون وظيفة خلال2022

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »