اقتصاد وأسواق

«تنمية التجارة الداخلية»: 8 مشروعات تجارية ومناطق لوجستية بـ30 مليار جنيه قيد التنفيذ

هناك عدد من المشروعات التجارية والمناطق اللوچيستية قيد التنفيذ، بعدد 8 محافظات وباستثمارات مباشرة تربو على 30 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك عددا من المشروعات التجارية والمناطق اللوچيستية قيد التنفيذ، بعدد 8 محافظات وباستثمارات مباشرة تربو على 30 مليار جنيه، وبمساحات إجمالية تصل إلى 300 فدان، وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تزيد على 200 ألف وظيفة.

وقال عشماوي، في تصريحات صحفية، إن جهاز تنمية التجارة الداخلية يعتزم طرح 5 فرص استثمارية جديدة قريباً في كل من محافظات البحر الأحمر والوادي الجديد والسويس والشرقية وكفر الشيخ.

جاء ذلك خلال لقاء مع قيادات شركة اچيليتي للوچيستيات والحلول اللوچيستية المتطورة، ومقرها دولة الكويت، والتي تعمل في 112 دولة حول العالم، وباستثمارات تزيد على 12 مليار دولار، لبحث توسع الشركة في إنشاء وإدارة وتشغيل المناطق اللوچيستية المتخصصة في أنحاء محافظات الجمهورية.

وطرح عشماوى على قيادات الشركة إنشاء مجموعة من المناطق اللوچيستية المحورية في عدد 7 محافظات بمساحات مختلفة بغرض زيادة السعات التخزينية للسلع الاستراتيچية والتوسع في تكوين احتياطيات آمنة للسلع في أماكن إنتاجها وربطها بشبكات امداد عنقودية.

وكذلك تغذية كافة المخازن التعبوية والسلاسل التجارية والمنافذ البيعية المختلفة في أنحاء الجمهورية، بغرض رفع كفاءة منظومة سلاسل الإمداد وتقليل حلقات التداول وتخفيض حجم الفاقد.

وإضفاء قيمة اقتصادية مضافة لمنظومة تداول السلع بهدف ضبط الأسعار وضمان عدم تقلباتها وتنظيم أسواق الجملة وتيسير الخدمة المقدمة للتجار و المستهلكين علي حداً سواء.

وشدد عشماوى على جاهزية الوزارة لتوطين أنماط تجارية متعددة في كل محافظات الجمهورية.

وقد استعرض مساعد اول الوزير خريطة الاستثمار في قطاع التجارة في مصر؛ حيث وضح اهم المزايا الاستثمارية في هذا القطاع الاستراتيچي من حيث العوائد الاستثمارية وزمن استرداد الاستثمار.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »