اقتصاد وأسواق

«تنمية التجارة الداخلية»: تسجيل 70 ألف علامة تجارية خلال 3 سنوات

في الفترة من 2017 وحتى يونيه 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عن تسجيل ما يقرب من 70099 علامة تجارية في الفترة من 2017 وحتى يونيه 2020 فيما بلغ عدد تسجيل طلبات النماذج الصناعية عن نفس الفترة 6511 طلب .

وقال عشماوي في تصريحات له اليوم، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الملكية الفكرية بالإتحاد الأوروبى على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية “الويبو”.

وأضاف، تم توقيع مذكرة تفاهم مع مكتب الملكية الفكرية بالاتحاد الأوروبى فى مجالات التدريب والتطوير واللقاءات الدولية الدورية وتبادل بيانات العلامات التجارية والنماذج الصناعية المسموح تداولها.

وتابع أنه يتم العمل بهذه المذكرة لمدة عامين من تاريخ التوقيع فى سبتمبر 2019 وايضا التعاون مع السفارة الأمريكية ومكتب البراءات الأمريكي .. وعقد ورشة عمل تدريبية عن فحص العلامات التجارية بالتعاون مع السفارة الأمريكية ومكتب البراءات والعلامات التجارية الامريكى USPTO وذلك لتبادل الخبرات في مجال الفحص الفنى بين المكتبين المصري والامريكى .

وأوضح أنه تم التنسيق لعقد دورة تدريبية متخصصة للفاحصين بالقسم الدولى ومن المقرر عقدها في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة أسبوع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور إبراهيم عشماوى مساعد اول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ، للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام ادارة العلامات مع اتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية وبحضور دينا حامد معاون وزير التموين ورئيس الادارة المركزية للعلامات التجارية بجهاز تنمية التجارة الداخلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »