اقتصاد وأسواق

«تنمية التجارة الداخلية»: الانتهاء من 73% من خطة المناطق التجارية واللوجستية

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، أنه تم الانتهاء من 73% من خطة المناطق التجارية واللوجستية، وسيتم ضخ 27 مليار جنيه حجم استثمارات متوقعة من مشروعات الجهاز، وتوفر فرص عمل ما يتعدى 120 ألف…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين، أنه تم الانتهاء من 73% من خطة المناطق التجارية واللوجستية، وسيتم ضخ 27 مليار جنيه حجم استثمارات متوقعة من مشروعات الجهاز، وتوفر فرص عمل ما يتعدى 120 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، موضحًا أنه تم الانتهاء من 73% من خطة جهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد عشماوي أن الجهاز سيقوم بطرح 5 فرص استثمارية خلال الفترة المقبلة، بمحافظات (الوادي الجديد، بالبحر الأحمر، وجنوب سيناء في منطقة الطور، والسويس، كفر الشيخ ).

وأضاف أن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بطرح 8 فرص استثمارية بمحافظات (المنوفية- الدقلهية- الشرقية-الغربية- البحيرة-الأقصر-الفيوم-قنا) على مساحة إجمالية 316 فدانا باستثمارات إجمالية تصل إلى 27 مليار جنيه.

وتابع عشماوي أنها توفر فرص عمل تتعدى 120 ألف فرصة عمل، وسيكون مردودها على الجهاز، لافتا إلى أن الجهاز استطاع تحقيق إيرادات بلغت 250 ألف جنيه مقارنة بخسائر بلغت 80 مليون جنيه خلال الفترة السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »