لايف

تنقيب شخصين أسفل منزلهما يقود لكشف أثري بالمنيا.. والمعاينة: يرجع للعصر الفرعوني

حفر مستطيل الشكل بأبعاد "3 أمتار × 4 أمتار، وعمق 4 أمتار، ينتهي بسرداب على جانبيه أجزاء من جدار أثري، مدون عليه بعض الكتابات الهيروغليفية والنقوش والرسومات.

شارك الخبر مع أصدقائك

تسبب تنقيب شخص ونجله أسفل منزلهما بمركز بني مزار بمحافظة المنيا، إلى اكتشاف جدار أثري يرجع للعصر الفرعوني، حسبما أكد مفتشي الآثار المنطقة، بعد ضبط أجهزة الأمن للواقعة.

التنقيب عن الآثار

ترجع الواقعة إلى تأكيد معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة سياحة وآثار المنيا، بقطاع شرطة السياحة والآثار ، أن شخص ونجله “سائق” -مقيمان بدائرة مركز شرطة بني مزار بالمنيا- أقدما على الحفر خلسة بمسكنهما بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

اقرأ أيضا  هيئة الأرصاد الجوية تعلن عدم تأثير موجة الطقس السيئ على مباراة الأهلي والزمالك (فيديو)

وبعد تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من استهداف وضبط المتهم الأول أثناء تواجده بالمنزل المشار إليه.

سرداب على جانبيه جدار أثري

وبفحص المنزل عثرت أجهزة الأمن على حفر مستطيل الشكل بأبعاد “3 أمتار × 4 أمتار، وعمق 4 أمتار، ينتهي بسرداب على جانبيه أجزاء من جدار أثري، مدون عليه بعض الكتابات الهيروغليفية والنقوش والرسومات.

اقرأ أيضا  الحكومة توضح حقيقة شروط متداولة على فيسبوك لموسم العمرة الحالى

وبمواجهته المتهم اعترف بالحفر خلسة بمسكنه، بالاشتراك مع نجله الهارب بقصد البحث والتنقيب عن الآثار، وتحفظت أجهزة الأمن على الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر.

مفتشو آثار: كشف يرجع للعصر الفرعوني

وبإجراء المعاينة بمعرفة مفتشي آثار المنطقة، أفادوا بآثرية الجدار، مؤكدين أنه يعد كشفًا أثريًا يرجع للعصر الفرعوني، مشيرين إلى أن الحفر من الشخصين كان بقصد البحث عن الآثار.

اقرأ أيضا  ثروة إيلون ماسك تتجاوز 128 مليار دولار ليصبح ثانى أغنى رجل فى العالم لأول مرة

وتستمر جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمكافحة جرائم الإتجار في القطع الآثرية، والعمل على ملاحقة، وضبط مرتكبيها، والقائمين على أعمال الحفر، بقصد التنقيب عن الآثار.

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »