اقتصاد وأسواق

تنفيذ 6787 مشروعاً لشباب الخريجين بالدقهلية

وكالات : عـقد مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين بمحافظة الدقهلية اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ المهندس عمر الشوادفي، استعرض خلاله جهود منح قروض ميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في المجالات الإنتاجية والتجارية والخدمية بهدف الحد من مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء الدقهلية، حيث يستهدف الجهاز منح قروض لفئات الشباب من سن 21 إلى 40 عامًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات :


عـقد مجلس إدارة جهاز شباب الخريجين بمحافظة الدقهلية اجتماعه، اليوم الأربعاء، برئاسة المحافظ المهندس عمر الشوادفي، استعرض خلاله جهود منح قروض ميسرة للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في المجالات الإنتاجية والتجارية والخدمية بهدف الحد من مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب من أبناء الدقهلية، حيث يستهدف الجهاز منح قروض لفئات الشباب من سن 21 إلى 40 عامًا.

وقد قام الجهاز بمنح قروض ميسرة بدون فوائد أو رسوم إدارية بإجمالي مبلغ 34 مليون جنيه لتنفيذ 6787 مشروع، استفاد منها 7073 شابا لإقامة مشروعات بكافة الوحدات المحلية بالمحافظة.

كما يقدم الجهاز خدمات إضافية للمقترضين من الشباب تشمل التسويق المجاني بالمعارض ومنح التدريب اللازم على المشروعات وكذا كيفية إعداد دراسات الجدوى للمشروعات فضلاً عن الاستشارات الفنية مجاناً.

وأكد المحافظ على أهمية وضع أولويات لذوى الاحتياجات الخاصة من خلال جهاز تشغيل شباب الخريجين وكذلك التنسيق مع مديرية القوى العاملة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتعليم الفني والتضامن الإجتماعي عن طريق تكثيف الندوات التي تعقد بمراكز الشباب والدورات التدريبية لنشر فكرة ثقافة العمل الحر والتعريف بدور جهاز تشغيل شباب الخريجين فى منح قروض لإقامة المشروعات المختلفة للشباب في المجالات الإنتاجية والخدمية والتجارية.

ومن ناحية أخرى، التقى المحافظ اليوم بعدد من المواطنين بديوان عام المحافظة لاستعراض مشكلاتهم ووضع الحلول الفورية والملائمة لها وفقًا للإمكانيات المتاحة.

شارك الخبر مع أصدقائك