عقـــارات

تنفيذ 40 % من المرحلة الثانية لمشروع تطوير القرى

يوسف مجدى قال محمود مغاورى، رئيس جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان، تشكيل لجنة لمتابعة استكمال مشروع تطوير القرى الأكثر فقراً، مشيراً إلى أن الجهاز انهى %40 من المرحلة الثانية للمشروع لعدد 373 قرية بتكلفة بلغت 1.1 مليار جنيه موزعة بين…

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

قال محمود مغاورى، رئيس جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان، تشكيل لجنة لمتابعة استكمال مشروع تطوير القرى الأكثر فقراً، مشيراً إلى أن الجهاز انهى %40 من المرحلة الثانية للمشروع لعدد 373 قرية بتكلفة بلغت 1.1 مليار جنيه موزعة بين 6 محافظات هي : «الشرقية والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر ».

 
 محمود مغاورى

وأضاف مغاورى أنه من المنتظر اكتمال المرحلة الثانية من المشروع فى عام 2015 ، لافتاً إلى أن المشروع بدأ منذ 3 سنوات بهدف تطوير 1153 قرية فى 11 محافظة لخدمة 13 مليون نسمة، ومخطط الانتهاء منه عام 2017 بتكلفة 15.3 مليار جنيه ممولة من الدولة .

وأوضح أن الجهاز حدد 37 شرطاً لاختيار القرى أبرزها تدنى مستوى المعيشة وضعف مشروعات البنية الأساسية، مشيراً إلى إجراء مسح شامل للمحافظات قبل تحديد القرى الأكثر احتياجاً .

وقال إن الجهاز انهى المرحلة الأولى منذ شهر تقريباً فى 151 قرية موزعة على مستوى 6 محافظات هى الشرقية والبحيرة والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا بتكلفة 3.2 مليار جنيه، واستغرق العمل بها 3 سنوات .

ولفت إلى حصول الجهاز على ميزانية بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال العام الحالى مقارنة بـ 822 مليون جنيه العام الماضى، مبرراً ذلك بوجود بعض الأعمال الإضافية فى مشروع تطوير القرى، فضلاً عن مشروعات البنية الأساسية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »