الإسكندرية

تنفيذ 250 بئرًا بمطروح بقيمة 5 ملايين جنيه

انهت محافظة مطروح خلال الفتره من 1/9/2018 حتي 1/8/2019 أعمال حصر احتياجات تنفيذ الأبار بنطاق المحافظة وذلك بعدد250 بئر والتى تصل تكلفتها الاجمالية لنحو 5 مليون جنيه ،وترشيح المستفيد تمهيدا للطرح والبدء في التنفيذ .

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى محافظة مطروح بتجهيز الأبار النشوء لتجميع مياه الأمطار كوسيلة، لتوفير احتياجات جزء من سكان المحافظة عبر تلك الآبار.

أنهت محافظة مطروح خلال الفترة من 1/9/2018 حتى 1/8/2019 أعمال حصر احتياجات تنفيذ الأبار بنطاق المحافظة، وذلك بعدد 250 بئرا، والتى تصل تكلفتها الإجمالية لنحو 5 ملايين جنيه، وترشيح المستفيد تمهيدا للطرح والبدء في التنفيذ.

يأتى ذلك في إطار اهتمام اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بدعم أنشطة حصاد المياه بجهر الأبار النشوء لتجميع مياه الأمطار من فوكا شرقا حتي السلوك غربا بالقري المحرومة من مياه الشرب؛ بهدف زيادة المخزون المائي من مياه الأمطار لسد حاجة سكان التجمعات الصحراوية من مياه الشرب ورى الزراعات والثروة الحيوانية.

وأوضحت منال شحاتة، مدير إدارة تنمية القرية، أن الابار المقترحة تشمل عدد 60 بئر نشوء بمركز مطروح منها 40 بئر نشو غرب مطروح، و20 بئر نشو شرق مطروح، و70 بئر نشو بمركز النجيلة، وعدد 100 بئر نشو بمركز براني و20 بئر نشو لمركز السلوم.

ويأتي ذلك فى إطار دعم محافظة مطروح للأهالى فى أقصى التجمعات من خلال تكثيف أنشطة حصاد المياه؛ بهدف تحقيق الاستقرار للسكان والحد من هجرتهم، بتوفير مياه الشرب والحفاظ علي الزراعات والأشجار المثمره القائمة وزيادة إنتاجيتها للحد من التصحر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »