اقتصاد وأسواق

تنفيذ مشروعين بـ 2.9 مليون يورو خلال 2013

المال ـ خاص قال تقرير صادر عن برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية «saap »، إنه جار تنفيذ مشروعين بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.9 مليون يورو. وتبلغ تكلفة المشروع الأول نحو 1.5 مليون يورو ويهدف إلى دعم وإصلاح نظم إدارة مصلحة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

قال تقرير صادر عن برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية «saap »، إنه جار تنفيذ مشروعين بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.9 مليون يورو.

وتبلغ تكلفة المشروع الأول نحو 1.5 مليون يورو ويهدف إلى دعم وإصلاح نظم إدارة مصلحة الضرائب العقارية من خلال وضع مسودة للأطر القانونية والتنظيمية لتصبح نواة الإصلاح الفعلى للمصلحة مع دعم قنوات التواصل مع دافعى الضرائب والمواءمة مع أفضل معايير ممارسات الاتحاد الأوروبى، وذلك بالتعاون بين مصلحة الضرائب العقارية والوكالة الدولية للتعاون الدولى لرابطة البلديات الهولندية.

والمشروع الثانى بتكلفة 1.4 مليون يورو لتعزيز قدرات جهاز حماية المستهلك، بالتعاون مع الوزارة الفيدرالية للأغذية والزراعة وحماية المستهلك الألمانية، ووزارة الاقتصاد والمالية والصناعة بفرنسا، وإدارة حماية المستهلك بوزارة الصحة والشئون الاجتماعية بإسبانيا.

ويهدف المشروع إلى تقييم الأطر القانونية والتنظيمية لحماية المستهلك مع وضع مشروعات للوثائق القانونية التى يحتاجها جهاز حماية المستهلك، وخطة تدريب الموظفين وآليات الإصلاح والتواصل مع أصحاب المصلحة فى منظومة حماية المستهلك، بالإضافة إلى تنظيم العمليات الداخلية للجهاز، والتنسيق بين العمل والتدريب والهيكل الداخلى، مع تحسين آلية تناول الشكاوى وتعديل دليل الإجراءات للتعامل معها، وتطوير آلية تنمية القدرات مع المنظمات غير الحكومية فى التوعية.

شارك الخبر مع أصدقائك