استثمار

تنفيذ مشروعات بنية تحتية بتكلفة 286 مليون جنيه12 مليار جنيه استثمارات في محافظة الجيزة

  المال ـ خاص    قال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة لـ»المال«، إن المحافظة تخطط لمضاعفة قيمة الاستثمارات القائمة حاليا في المحافظة والمقدرة حتي الآن بنحو 12 مليار جنيه موزعة بواقع 3 مليارات جنيه بالمناطق الصناعية و9 مليارات جنيه بالمنطقة…

شارك الخبر مع أصدقائك

 
المال ـ خاص
  

قال الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة لـ»المال«، إن المحافظة تخطط لمضاعفة قيمة الاستثمارات القائمة حاليا في المحافظة والمقدرة حتي الآن بنحو 12 مليار جنيه موزعة بواقع 3 مليارات جنيه بالمناطق الصناعية و9 مليارات جنيه بالمنطقة الاستثمارية.
 

وأضاف عبدالرحمن، أن المحافظة تسعي إلي الانتهاء من توصيل المرافق للمناطق الاستثمارية، مشيرًا إلي الانتهاء من تنفيذ مشروعات بنية تحتية بقيمة 286 مليون جنيه، إلي جانب تسهيل إجراءات تخصيص الأراضي للمستثمرين الجادين وسحب جميع الأراضي التي تثبت عدم جديتها، وذلك خلال عام 2011.
 

وتستعد محافظة الجيزة لتخصيص 400 قطعة أرض للاستثمار الصناعي بمنطقة عرب أبوساعد في حلوان ومن المتوقع أن تصل تكلفتها الاستثمارية إلي 1.7 مليار جنيه.
 

يشار إلي أن محافظة الجيزة وقعت بروتوكولاً مع وزارة البيئة خلال الفترة القليلة الماضية لتوصيل الغاز لمصانع الطوب العاملة بمنطقة أبوساعد، والتي تعد من المناطق الحيوية في صناعة الطوب الطفلي، وبها نحو 250 مصنعًا لا تعمل منها سوي 50 بالغاز الطبيعي، كما تستحوذ علي نحو %40 من إجمالي إنتاج الطوب في السوق المحلية.
 

وعلي صعيد متصل، أضاف عبدالرحمن، أن المحافظة تعكف حاليا علي إعداد مجموعة من المشروعات الخاصة بتدوير المخلفات الصلبة واستخدامها في توليد الطاقة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك