تنفيذ عرض شراء "السويس للأكياس" بقيمة 188 مليون جنيه

رجب عزالدين أعلنت إدارة البورصة المصرية تنفيذ شركة مونداى اندستريال باجز بى في لعرض الشراء الإجباري لنحو 7.23 مليون سهم من أسهم شركة السويس للأكياس اليوم الخميس. وأضافت البورصة في بيان منشور على شاشة التداول إن قيمة الصفقة بلغت 188.1 مليون جنيه تقريبا بمتوسط سعر 26.01 جنبه للسهم . وأعلنت البورصة

تنفيذ عرض شراء "السويس للأكياس" بقيمة 188 مليون جنيه
جريدة المال

المال - خاص

1:45 م, الخميس, 2 أغسطس 18

رجب عزالدين

أعلنت إدارة البورصة المصرية تنفيذ شركة مونداى اندستريال باجز بى في لعرض الشراء الإجباري لنحو 7.23 مليون سهم من أسهم شركة السويس للأكياس اليوم الخميس.

وأضافت البورصة في بيان منشور على شاشة التداول إن قيمة الصفقة بلغت 188.1 مليون جنيه تقريبا بمتوسط سعر 26.01 جنبه للسهم .

وأعلنت البورصة أن إجمالي الأسهم المتسجيبة لعرض الشراء المقدم من شركة موندى للاستحواذ على شركة السويس للأكياس بلغ 7.23 مليون سهم تقريبا بنهاية فترة العرض الثلاثاء الماضى.

وقالت شركة “جرانت ثورنتون” للاستشارات المالية فى وقت لاحق إن العرض المقدم من شركة موندى للاستحواذ على شركة السويس للأكياس يعد مجزياً وفقاً لدراسة القيمة العادلة.

وانتهت جرانت ثورنتون إلى تقييم سعر السهم بما يتراوح بين 23.6 جنيه و25.71 جنيه، ووافق مجلس الإدارة على العرض بناء على هذا التقييم فى وقت لاحق.

وتقدمت شركة موندي إندستريال باجز بي، فى فبراير الماضى، بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 7.66 مليون سهم من أسهم شركة السويس للأكياس، والتى تمثل نسبة 70.11% من أسهم الشركة بسعر 26.01 جنيه للسهم، بقيمة للصفقة تقدر بنحو 199.4 مليون جنيه تقريبًا.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، فى 26 يونيو الماضى، على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري، ثم وافق مجلس إدارة السويس للأكياس فى 2 يوليو الجارى، على تعيين شركة جرانت ثورنتون للاستشارات المالية كمستشار مالى مستقل لتقديم تقرير بتقييم عرض الشراء الإجبارى.

وتتضمن الأسهم التي ستقوم موندي بالاستحواذ عليها حصة كل من أسمنت طرة والسويس للأسمنت البالغتين 53.32% و4.52% على التوالي.
 

جريدة المال

المال - خاص

1:45 م, الخميس, 2 أغسطس 18