غير مصنف

تنفيذ صفقة نقل ملكية لملايين الأسهم بشركة جي بي أوتو

عائلة غبور تجرى عملية نقل ملكية على 34 مليون سهم بشركة جى بى اوتو للسيارات

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة جى بى اوتو للسيارات عن تنفيذ صفقة نقل ملكية لنحو 34.4 مليون سهم من أسهمها فى إطار عملية اعادة هيكلة لاستثمارات عائلة غبور.

 وقالت جى بى اوتو فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن تلك الأسهم ممولكة للدكتور رءوف غبور وتم نقلها إلى شركة “ار جى انفستمنتس”المملوكة بالكامل للدكتور رءوف غبور فى إطار عملية إعادة هيكلة لاستثمارات العائلة.

وقالت شركة جى بى اوتو فى وقت سابق إن شركته التابعة جي بي للتأجير التمويلي أتمت عملية إصدار لسندات توريق بقيمة 767مليون جنيه مشيرة إلى أن عائد هذه العملية سيتم  توظيفه فى خفض مديونياتها، وتعزيز مركزها المالي إضافة إلى خلق خطوط ائتمانية جديدة لدي البنوك ودعم خطط النمو المستقبلية.

وأشارت جي بي اوتو إلى أن عملية الإصدار المشار إليه ستتم على ثلاث شرائح بمدد استحقاق ونسب عوائد مختلفة تتراوح بين 13 شهرًا و36 شهرًا و60 شهرًا.ولفتت إلى حصول تلك الشرائح الثلاثة على تصنيف الجدارة الائتمانية من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني.

تأسست شركة جى بى للتأجير التمويلى عام 2008 تحت مظلة جى بى كابيتال ذراع التمويل التابعة لشركة جى بى اوتو.

وبدأت عملياتها خلال الربع الأحير من عام 2009، واحتلت المرتبة الثالثة فى سوق التأجير التمويلى بمصر بنسبة 10.63% خلال عام 2018.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لجى بى اوتو خلال 2018، تحولها للربحية على أساس سنوي، نتيجة زيادة المبيعات.

وسجلت الشركة صافى ربح قدره 636.7 مليون جنيه خلال عام 2018 مقابل خسائر بلغت 723.6 مليون جنيه في 2017، وارتفعت مبيعاتها إلى 25.8 مليار جنيه خلال 2018 مقابل مبيعات بلغت 17.6 مليار جنيه في العام السابق.

جى بى أوتو تستعد لمشروع صناعة الموتوسيكلات

الموتوسيكلات

وتستعد جى بى اوتو لاطلاق مشروع لصناعة الموتوسيكلات ذات العجلتين والثلاث عجلات ،وقالت فى وقت سابق إنها استخدمت مبلغ 139.3 مليون جنيه من حصيلة اكتتاب زيادة رأس المال الأخيرة لتسديد أتعاب فنية واستشارية وشراء آلات ومعدات مختلفة للمشروع .

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها إنتهت  من الدراسات التفصيلية للطاقة الإنتاجية والمواصفات الفنية للمعدات الإنتجاية للمصنع، مشيرة إلى تعديل الطاقة الإنتاجية المقدرة للمصنع لتصبح 360 ألف وحدة بدلا من 240 ألف وحدة (موتوسيكل –توك توك).

وتابعت الشركة أنه تم استلام بعض معدات المشروع، كما تم فتح اعتمادات مستندية لبعض المعدات الأخرى وجارى توقيع عقود شراء الأرض لبدء الأعمال الإنشائية للمشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »