تأميـــن

«تنفيذية إجبارى السيارات» تقترح استثناء 3 شركات من توزيعات حصة «المتحدة للتأمين»

إجتماعًا للجمعية العامة في 23 ديسمبر الجاري لمناقشة المقترحات

شارك الخبر مع أصدقائك

تعقد الجمعية العامة لمجمعة التأمين الإجبارى على السيارات اجتماعًا فى 23 ديسمبر الجارى، لمناقشة مقترحات إداراتها التنفيذية بشأن توزيع حصة «المتحدة للتأمين» التى تم شطبها من سجلات الهيئة العامة للرقابة المالية، والبالغة %1.871، على باقى الشركات وعددها 17.

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قد أصدر القرار102 لسنة 2019 فى أكتوبر الماضى، بخصوص إلغاء ترخيص المتحدة للتأمينات العامة وشطبها من السجلات، بسبب عدم التزامها بزيادة رأس المال المدفوع للحد الأدنى المقرر بقانون التأمين، ما يعكس عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها.

اقرأ أيضا  «رويال» تجدد التأمين على أصول مصنع إنتاج العبوات المعدنية

استثناء الشركات الثلاث من الزيادات كونها انضمت للمجمعة بعد تأسيسها وتعمل بحد أدنى يبلغ 1%

ويتضمن خطاب المجمعة للشركات، الذى حصلت «المال» على نسخة منه، توزيع الحصة على الأعضاء مع استثناء الشركات الثلاث التى تم ضمها بعد تأسيس المجمعة، وثبات حصتها عند الحد الأدنى البالغ 1%، وهى: أكسا للتأمين – مصر، ومصر للتأمين التكافلى –ممتلكات، وثروة للتأمين، ويشمل المقترح الثانى، توزيع الحصة على جميع الشركات بلا استثناء.

اقرأ أيضا  رئيس «مصر القابضة للتأمين» : نستهدف أن نكون أكبر كيان مالي غير مصرفي بجدارة

وتتولى المجمعة إدارة هذا الفرع من التأمين نيابة عن أعضائها من شركات التأمين المرخص لها بمزاولة التأمين الاجبارى علي السيارات.

القائمين علي إدارة المجمعة يقترحون بالأخذ بالمقترح الأول

واقترح القائمين على إدارة المجمعة وفقًا للخطاب، بالأخذ بالمقترح الأول، استنادًا إلى أنه فى حالة موافقة الهيئة على تراخيص لكيانات جديدة فإنها ستحصل على نسبة من أقساط التأمين الإجبارى من كافة الشركات، باستثناء الشركات الثلاث، التى تعمل بالحد الأدنى البالغ 1% .

اقرأ أيضا  إنطلاق النسخة السابعة من الملتقي الإقليمي للتأمين الطبي نهاية يناير

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »