اقتصاد وأسواق

تنفيذا لتوجيهات السيسى.. الحكومة تقرر زيادة بدلات وحوافز المعلمين والتنفيذ من يناير

وكان هناك مجموعة عمل مشكلة منذ تكليف الرئيس والعمل على رفع أجور المعلمين

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء عن موافقة الحكومة فى اجتماعها الأسبوعى اليوم، على قرارات بزيادة أجور المعلمين تنفيذا لتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى للنظر فى تحسين أحوال العاملين فى قطاع التعليم وعلى الأخص المعلمين ، وكان هناك مجموعة عمل مشكلة منذ تكليف الرئيس والعمل على رفع أجور المعلمين.

وقال رئيس الوزراء، إن ذلك يعد بداية جيدة من الحكومة وتمت الموافقة عليها فى اجتماع مجلس الوزراء تمهيدا للانتهاء منه والتمكن من التنفيذ بدءا من شهر يناير القادم.

اقرأ أيضا  الحكومة تشكر الرئيس السيسى على إشادته بجهودها فى مواجهة أزمة كورونا وتعد بالمزيد

وكانت المال قد نشر فى سبتمبر الماضى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى طالب رئيس الوزراء ووزير المالية بإعداد دراسة للقيام بعدد من الإجراءات لتحسين أوضاع المعلمين المالية خلال المرحلة المقبلة.

وتابع الرئيس أنه تم اتخاذ أكثر من إجراء لتحسين أوضاع المعلمين ومنها زيادة الكادر من 10% إلى 12%، ورفع الاعفاءات الضريبية لتصل إلى 60% بدءا من العام الحالي، بالإضافة إلى زيادة كادر العلاوات.
اقرأ أيضا «ماكدونالدز مصر» تُنشئ 12 فرعاً فى 2021 باستثمارات تتجاوز 200 مليون جنيه

اقرأ أيضا  انخفاض مبيعات الروبوتات الصناعية في الصين 8.6 بالمائة في عام 2019

وأضاف “السيسي” أن المعلم والطبيب يقومان بأقدس مهمة وهى خدمة الإنسان، من خلال تعليمه وتوفير الرعاية الصحية اللازمة له، مشيدا بدورهما فى خدمة المجتمع.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، عددًا من المنشآت التعليمية الجديدة، والفرع الجديد للجامعة المصرية اليابانية بمدينة برج العرب الإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »