الإسكندرية

تنظيم عدة حملات لإزالة التعديات وفتح الشوارع بمرسى مطروح

إزالة إشغالات الطريق من الباعة خاصة فى مناطق وسط المدينة

شارك الخبر مع أصدقائك

نظم مركز مدينة مرسى مطروح على مدار الأيام الماضية عدد من الحملات فى عدة أوقات زمنية تهدف إلى إزالة التعديات والإشغالات الطريق من الباعة، خاصة فى مناطق وسط المدينة .

كما تم تنظيم حملات علي بعض شوادر بيع الخضر والفواكة وأصحاب الأثاث المستعمل ببعض المناطق.

وشن اللواء وليد المعداوى، رئيس مدينة مرسي مطروح، حملات إزالة التعديات وإشغالات الطريق من أمام شوادر بيع الخضر والفواكه التي تعيق حركة السير للمارة والسيارات.

وتأتى تلك الحملات تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى الغرابلي، محافظ مطروح تحت إشراف محمد مصطفي نائب رئيس المدينة وإبراهيم دياب مدير إدارة تحسين البيئة والإدارات المعنية بمجلس المدينة.

كما أنه تم تنظيم حملة قبل أيام لإزالة التعديات علي سوق حي غرب بالكيلو 4 بمرسي مطروح إزالته بالتعاون مع شرطة المرافق وإدارة تحسين البيئة تحت إشراف نائب رئيس المدينة.

وأكدت مصادر مُطلعة بمركز مدينة مرسى مطروح إنه تم إزالة التعديات علي سوق حي غرب بالكيلو 4 وهى عبارة عن مبني مخالف.

وشدّدت المصادر على أن تعليمات محافظ مطروح لرؤساء المدن وهي إزالة كل المباني المخالفة التي لم يصدر لها تراخيص واسترداد أراضي الدولة وتطبيق القانون علي الجميع بدون استثناءات.

وأشارت مصادر مُطلعة بمركز مدينة مرسى مطروح إلى أن اللواء وليد المعداوي رئيس مدينة مرسي مطروح قاد حملة مكبرة مسائية لإزالة اشغالات السوق القديم بوسط المدينة قبل أيام .

وكشفت المصادر عن أن  تم توجيه العديد من الإنذارات للباعة الجائلين بعدم تواجدهم في الشارع واحتلال الأرصفة بالمخالفة للقانون إضافة إلي تضرر أهالي المنطقة وأصحاب المحال التجارية من تواجد الباعة الجائلين بوسط المدينة.

وأوضحت المصادر أن رئيس مدينة مرسي مطروح أكد أنه علي استعداد لعقد لقاءات مع الجادين من الباعة الجائلين لنقلهم في المحال التجارية الشاغرة بالأسواق الحضارية حتي تعود المدينة كسابق عهدها بالشكل اللائق لها سياحيا وحضاريا.

وفى السياق ذاته أوضحت المصادر أن مجلس مدينة مرسى مطروح برئاسة اللواء وليد المعداوى، قام اليوم بالدفع بحملة بمشاركة ناصر النجار نائب رئيس المدينة وإبراهيم دياب مدير إدارة تحسين البيئة وإدارة الترخيص بمجلس المدينة وشرطة المرافق لإزالة إشغالات مقهى ومطعم بشارع جانبى بشارع الإسكندرية بعد تعدد الشكاوى وتضرر المواطنين منها ووضع إشغالات كانت تعيق حركة السير بمدخل العمارة السكنية بجوار مبنى التأمين الصحي.

وأضافت المصادر أن الحملة قامت بالاطلاع على التراخيص وتبين وجود رخصه بوفيه للمقهي ورخصه إشغال بينما لا توجد رخصة مزاولة نشاط وتم إعطائهم مهلة 48 ساعة لإنهاء إجراءات التراخيص وإلا سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو إغلاق ومصادره جميع الإشغالات الموجودة.

وأشارت إلى أنه تم التنبيه علي أصحاب المقهي بالالتزام بمساحة الإشغال المرخصة لهم وشروط الترخيص لعدم تضرر أصحاب العمارة من التوسع في وضع إشغالات بالمخالفة للترخيص.

وتابعت: كما تم إزالة سور وغرفة لعمل توسعات بوحدة سكنية بالدور الأرضي بعمارات الروضة بالمخالفة بعد شكوى سكان العمارة من استغلال صاحب وحدة سكنية بالدور الأرضي عمل سور وغرفة لضمها للوحدة واستغلالها فيما بعد وتم معاينة المكان.

وأوضحت المصادر أنه تبين وجود مخالفة صريحة وضم قطعة من الشارع داخل الوحدة السكنية وبناء عليه تم إزالة المخالفة، مع التنبيه على أصحاب الوحدات السكنية بعدم البناء بدون ترخيص بالمخالفة للقانون حفاظ علي أرواح المواطنين وسلامة المباني والالتزام بعدم البناء لضمان ظهور المدينة بالشكل الحضاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »