استثمار

تنظيم جولة لكبار مستثمري الخليج في العاصمة الإدارية لجذب الاستثمار 

الجولة تستهدف استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالعاصمة الإدارية

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في لقاء مع رئيس الوزراء إنهم سوف يقومون باصطحاب عدد من كبار المستثمرين من دول الخليج، في جولة بـ العاصمة الإدارية الجديدة لاستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة.

تم الإعلان عن ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  الوزراء مع المستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بغرض مناقشة بعض الطلبات التي تقدم بها عددٍ من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة في عدة مناطق على مستوى الجمهورية.

وأعلن المستشار محمد عبدالوهاب أنه سوف يتم طرح مساحات من الأراضي قريبا تقدر بنحو 25 ألف م2 في محافظة الإسكندرية .

وتابع بأن ذلك ضمن جهود الحكومة لجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، ويأتي تنظيم جولة لعدد من كبار مستثمري الخليج في العاصمة الإدارية الجديدة ضمن هذا الإطار.

الهيئة العامة للاستثمار : تأسيس وحدة للمستثمرين المصريين بالخارج

وأعلن الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار أنه سيتم تأسيس وحدة للمستثمرين المصريين بالخارج بالتنسيق مع  وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج .

اقرأ أيضا  وزيرة التعاون الدولي تدعو لتشكيل نموذج جديد للإدارة الاستباقية للمخاطر العالمية

وعرض عدد من طلبات المستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في مصر ومنها طلب مستثمر كويتي لشراء قطعة أرض في المعادي لإقامة مجمع سياحي  بتكلفة استثمارية 125 مليون دولار .

المستثمر الكويتي يرغب في التوسع في أحد مشروعاته القائمة بالمنطقة، والمجمع السياحي سوف يضم فندق وشقق فندقية ووحدات إدارية ومركز تجاري.

رئيس الوزراء: وضع إطار زمني لتنفيذ المشروعات والالتزام به شرط منح الأرض

وتواصل رئيس الوزراء مع وزير البترول للتنسيق مع المستثمر لأن الأرض تتبع وزارة البترول، وشدد على مراعاة أن يكون الحصول على قطعة الأرض مشروطاً بوضع مدى زمني محدد لتنفيذ المشروع .

وهناك طلب آخر من مستثمر أردني للدخول شراكة مع القطاع العام لتشغيل وتمويل بعض مزارع الثروة الحيوانية التابعة لوزارة الزراعة، ومتوقع أن يضخ استثمارات بقيمة ملياري جنيه .

ويريد المستثمر الأردني الشراكة بحكم خبرته في إدارة شركة متخصصة لتربية جميع أنواع الحيوانات وإنتاج السلالات، والألبان، والتسمين، وكذلك إنتاج اللحوم وشركته تمتلك فروعا في رومانيا والبرازيل وكولومبيا والأردن. 

اقرأ أيضا  المعهد القومى للحوكمة يوقع مذكرة تفاهم مع «جميناي أفريقيا» لدعم ريادة الأعمال

وكلّف رئيس الوزراء بسرعة التواصل مع وزير الزراعة، وترتيب لقاء مع المستثمر لعقد شراكة مع الوزارة بعدد من مشروعات الثروة الحيوانية التي تمتلكها.

كما عرض الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار على رئيس الوزراء  طلب من  رئيس إحدى الشركات المتخصصة بمجال الخدمات الطبية للحصول على قطعة أرض بالشروق لإقامة جامعة دولية للعلوم الطبية .

والطلب يشير إلى أن الجامعة سوف تكون على مساحة 72 فداناً، وتضم عدد من الكليات الطبية، بالاتفاق مع جامعات بريطانية .

ويتضمن المشروع إنشاء مستشفى تعليمي دولي بالجامعة تضم 300 سرير، وقرية للرعاية الصحية للمسنين، ومركز تجاريّ، ومجمع سكني به سكن للطلاب.

 وتقدم المستثمر إلى وزارة الإسكان، ودفع مقدم الحصول على الأرض، وطلب سرعة إنهاء إجراءات التسليم .

وأكد رئيس الوزراء ترحيبه بهذه الاستثمارات في المشروعات التعليمية واشترط أيضا تحديد إطار زمني  لبدء تنفيذ المشروع لحصول المستثمر على قطعة الأرض المطلوبة وهو ما يؤكد عليه رئيس الوزراء بضرورة ضمان الجدية في كافة المشروعات.

اقرأ أيضا  «المستودعات العامة» تطرح استغلال 28 ألف متر مربع أمام شركات الملاحة

رئيس الوزراء: الحكومة حريصة على تذليل العقبات أمام المستثمرين

وبالإضافة إلى ما عرضه الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار بشأن تنظيم جولة العاصمة الإدارية وفي طلبات المستثمرين أشار إلى طلب آخر من أحد المستثمرين بالمنطقة الحرة العامة بشبين الكوم .

وقال إن المستثمر يريد الحصول على قطعة أرض مساحتها 10,000م بالمنطقة الحرة لتوسعة وتطوير شركته التي تتخصص في صناعة البويات والدهانات الصناعية، وشركته تقوم بتصدير منتجاتها إلى العديد من دول العالم خاصة في قارتي آسيا وإفريقيا.

وأكد رئيس الوزراء على أن الحكومة حريصة على تذليل العقبات أمام المستثمرين.

وقال إن ذلك في إطار توجه الدولة، بشكل عام لتشجيع الاستثمار بجميع القطاعات، شريطة تحديد إطار زمني محدد بتوقيتات لتنفيذ المشروعات المزمع إقامتها بشكل واضح.

وتأتي جولة كبار مستثمري الخليج في إطار الفرص الاستثمارية العديدة التي تتوافر في العاصمة الإدارية الجديدة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »