استثمار

تنظيم برنامج تدريبى عن التقييم الاقتصادى للمحميات

تنظيم برنامج تدريبى عن التقييم الاقتصادى للمحميات 

شارك الخبر مع أصدقائك

 آية رمزى:
نظمت وزارة البيئة من خلال قطاع حماية الطبيعة وبالتعاون مع مشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية ومؤسسة سيدارى والاتحاد الدولى لصون الطبيعة، برنامجا تدريبيا حول منهجية إعداد خطة التقييم الاقتصادى لخدمات النظم البيئية للمحميات، وذلك خلال الفترة من 24-27 مارس الحالى.
 
وأوضح الدكتور عادل عبدالله مدير مشروع الاستدامة المالية للمحميات الطبيعية، أن البرنامج تناول العديد من الموضوعات فى مجال اقتصادات التنوع البيولوجى والمحميات الطبيعية، ومن أهمها الاقتصاد والبيئة، وعرض دراسة حالة للمشكلات البيئية من منظور اقتصادى.
 
كما تناول البرنامج موضوعات التقييم الاقتصادى وتحليل العائد والتكلفة الاقتصادية وأنواع خدمات النظم البيئية والقيم الاقتصادية لها، ونظم التقييم الاقتصادى للمنافع البيئية، وكذلك أدوات التقييم الاقتصادية، بالإضافة إلى مفهوم التنمية المستدامة ومستوياتها وتقييم مؤشرات التقدم الاقتصادى.
 
وقد قدمت المشروعات التابعة لقطاع حماية الطبيعة بالعديد من البرامج التدريبية للعاملين بالمحميات الطبيعية، ومن أهم هذه البرامج (نظم المعلومات الجغرافية – الرصد والمتابعة – التصوير الفتوغرافى – تقييم الأثر البيئى ) وجار الإعداد حاليا لتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية الجديدة بهدف بناء قدرات العاملين بالقطاع والوصول بهم إلى أفضل معدلات الأداء.
 


شارك الخبر مع أصدقائك