Loading...

«تنظيم الاتصالات» يغرم شركات المحمول 17 مليون جنيه لمخالفة معايير الجودة

Loading...

الجهاز ضبط 1750 جهاز تقوية إشارة غير شرعي في 7 محافظات

«تنظيم الاتصالات» يغرم شركات المحمول 17 مليون جنيه لمخالفة معايير الجودة
محمود جمال

محمود جمال

2:07 م, الجمعة, 4 فبراير 22

كشف جهاز تنظيم الاتصالات، اليوم الجمعة، في تقرير جودة خدمات الاتصالات بمصر خلال الربع الأخير من العام الماضي، عن تغريمه شركات المحمول 17 مليون جنيه لمخالفة معايير جودة خدمات الاتصالات خلال الفترة من أكتوبر إلي ديسمبر 2021

وقال الجهاز، في بيان صحفي، إنه تم اعتماد 693 محطة محمول جديدة، خلال الربع الأخير عام 2021، بنسبة زيادة قدرها 114% مقارنة بالربع الأخير لعام 2020، مما يسهم في تحسين معايير جودة خدمات الاتصالات المقدمة بالسوق المصرية.

كما قام الجهاز أيضًا باعتماد إضافة ترددات جديدة لخدمات الهاتف المحمول في الحيز الترددي 2600 ميجاهيرتز بتقنية TDD بحجم 80 ميجاهرتز بداية من ديسمبر 2021، مما يسهم في تحسين معايير جودة خدمات نقل البيانات والخدمات الصوتية.

على صعيد آخر قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بالتنسيق مع شرطة الاتصالات، بشنّ حملات لضبط أجهزة مقويات الإشارة غير الشرعية؛ لما لها من تأثير سلبي على جودة خدمات الاتصالات،

مما أسفر عن ضبط وإزالة 1750 جهازًا غير شرعي (مقوي وهوائي) في 7 محافظات. ويهيب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالسادة المواطنين استخدام مقويات الإشارة الشرعية المعتمَدة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدى المشغّلين في السوق المصرية.

بالإضافة إلى دعم خدمات الاتصالات في قرى “حياة كريمة” بقيمة 1.5 مليار جنيه من خلال بدء إجراءات إنشاء محطات الهاتف المحمول لعدد 500 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة بتكلفة 1.5 مليار جنيه مصري مموَّلة من صندوق الخدمة الشاملة.

إلى جانب إطلاق تطبيق My NTRA متضمنًا خريطة مستوى جودة خدمات الاتصالات في السوق المصرية، مما يساعد المستخدمين على التعرف على مستوى جودة الخدمات المقدَّمة من المشغّلين عن طريق الخريطة التفاعلية لجودة الخدمة واختبار سرعة الإنترنت.

.