اتصالات وتكنولوجيا

تنظيم الاتصالات : انخفاض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشبكات المحمول خلال يونيو الماضي

مقارنة بشهر أبريل

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف تقرير جودة خدمات الاتصالات الصادر عن جهاز تنظيم الاتصالات عن انخفاض متوسط سرعة تنزيل البيانات للشركات الأربعة (فودافون، اورانج، اتصالات، ووي) خلال شهر يونيو 2021 مقارنة بشهر أبريل 2021، حيث تبين ما يلي:

  • انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة فودافون في شهر يونيو ليصبح 25 ميجابت في الثانية مقارنة بــ 28 ميجابت في الثانية بشهر ابريل.
  • انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة أورانج في شهر يونيو ليصبح 25 ميجابت في الثانية مقارنة بــ 27 ميجابت في الثانية بشهر ابريل.
  • وتراجع متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة اتصالات في شهر يونيو ليصبح 23 ميجابت في الثانية مقارنة بــ 26 ميجابت في الثانية بشهر ابريل.
  • انخفض متوسط سرعة تنزيل البيانات لشركة وي في شهر يونيو ليصبح 24 ميجابت في الثانية مقارنة بــ 27 ميجابت في الثانية بشهر ابريل.
اقرأ أيضا  «المصرية للاتصالات» توقع بروتوكول تعاون مع «مصر ايطاليا العقارية» لتقديم خدماتها

ومن الجدير بالذكر أن أقل سرعات تنزيل بيانات تم تسجيلها وفقا لكل مشغل (لنسبة 10% فقط من عينات القياس) مع ملاحظة ان الحد الأدنى المقبول هو 5 ميجابت/ثانية بلغت كالآتي:

  • فودافون: 4 ميجابت/ثانية خلال الفترة من ابريل ليونيو 2021.
  • اورانج: 6 ميجابت/ثانية خلال شهري مايو ويونيو 2021.
  • اتصالات: 6 ميجابت/ثانية خلال الفترة من ابريل ليونيو 2021.
  • وي: 6 ميجابت/ثانية خلال الفترة من ابريل ليونيو 2021.

وقال الجهاز إنه اتخذ إجراءات لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين تتضح فيما يلي:

اعتماد إنشاء وتشغيل محطات محمول جديدة

في إطار العمل على تحسين جودة خدمات الاتصالات اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات انشاء وتشغيل عدد 173 محطة محمول جديدة موزعة على عدد خمسة محافظات خلال شهر يونيو الماضي، وذلك لدعم تحسين جودة الخدمة بالمناطق المتأثرة.

ضبط وازالة أجهزة تقوية الإشارة المخالفة التي تؤثر على جودة الخدمة

اقرأ أيضا  «تنظيم الاتصالات» يوقع مذكرة تفاهم مع «حماية المنافسة»

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتنفيذ سلسلة من الضبطيات القضائية في محافظات الدلتا والإسكندرية والقاهرة، لضبط أجهزة تقوية الشبكات غير المطابقة للمواصفات والتي تؤثر على جودة خدمات الاتصالات، وقد تم ضبط أكثر من 300 جهاز تقوية / هوائي غير مطابق، وأدى ذلك إلى تحسن جودة الخدمات الصوتية بنسبة 40% وخدمات نقل البيانات بنسبة 70% في المناطق المتأثرة بعد إزالة هذه الأجهزة منها.

إتاحة حرية الاختيار للمستخدمين عن طريق خدمة نقل الأرقام

قام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإتاحة حرية الاختيار للمستخدمين من خلال تطوير منظومة نقل الأرقام في خلال 24 ساعة مجانا، وقد تم نقل أكثر من 189 ألف رقم خلال نصف العام الأول من 2021، مقارنة بـ 157 الف رقم خلال نصف العام الثاني من 2020، بنسبة زيادة 20% في النصف الأول من العام الجاري.

اقرأ أيضا  «كرتونة» تغلق جولة تمويلية بقيمة 4.5 مليون دولار بقيادة جلوبال فينتشرز

اعتماد استخدام تكنولوجيات جديدة لتحسين جودة الخدمات الصوتية

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقديم خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع بتقنية VoLTE بسوق الاتصالات المصري، والتي ستؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصوتية بدون أي تكاليف إضافية على المستخدمين، حيث أتاحت الخدمة الجديدة إمكانية إجراء المكالمات الصوتية بنقاء ووضوح صوت أكبر مقارنة بمكالمة الصوت العادية، بالإضافة إلى القدرة على تحقيق اتصال أسرع بنسبة ٧٠٪ من المكالمة الصوتية العادية، واستخدام سرعات انترنت عالية خلال عمل المكالمات الصوتية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »