تأميـــن

تنظيمة “العقبة الثامن” بالإتحاد الأردني للتأمين تختار”موسيقتي السحرية” لدعم المؤتمر لوجستيًا (صور)

سيُعقد في الفترة من 30 مايو حتي 2 يونيو 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

إختارت اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة الثامن ، الذي سيعقده الإتحاد الأردني للتأمين، في الفترة من 30 مايو حتي 2 يونيو من العام المقبل، شركة “موسيقتي السحرية” لتقديم الدعم اللوجستي للمؤتمر، ومنها إقامة وتنظيم الحفلات، التي ستقام علي هامش المؤتمر، الذي سيعقد في منطقة العقبة الإقتصادية.

ماهر الحسين ومروان مخامرة أثناء توقيع الإتفاق

وأبرم الإتفاق، اليوم الخميس- علي هامش الإجتماع الرابع للجنة التنظيمية للمؤتمر- بمقر الإتحاد الأردني للتأمين، كلًا من ماهر الحسين ، مدير الإتحاد ، ممثلا عن اللجنة التنظيمية بصفته عضوًا فيها ، ومروان مخامرة، مدير عام “موسيقتي السحرية” ممثلًا عن شركته.

سميرات وزعرب وبدر شهود علي الإتفاق

حضر توقيع إتفاق التعاون، كلًا من المهندس ماجد سميرات ، رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة، ورئيس الإتحاد الأردني لشركات التأمين، بالإضافة الي عددًا من أعضاء اللجنة وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد، ومنهم الدكتور وليد زعرب والدكتورة لانا بدر.

أعضاء اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة الثامن وممثل شركة موسيقتي السحرية

من جانبه، قال ماهر الحسين، مدير الإتحاد الأردني للتأمين، وعضو اللجنة التنظيمية، لمؤتمر العقبة 2021 ، أن شركة “موسيقتي السحرية” المتخصصة في إقامة وتنظيم الحفلات ، ستتولي- بموجب الإتفاقية المبرمة اليوم الخميس- تقديم الخدمات اللوجستية للمؤتمر ، من صوت وإضاءة ، ومنصات ، وترجمة ، بالإضافة الي تنظيم المعرض الذي سيقام للجهات الداعمة ، وفعاليات حفلات العشاء التي ستقام للمشاركين، علاوة علي إختيار الشركة المسئولة عن إدارة أعمال المؤتمر الدولي الثامن “مؤتمر العقبة 2021”.

اقرأ أيضا  شراكة بين الإتحاد المصري للتأمين وشركة عالمية في الإعادة ووسيط هندي لدعم التغطيات الزراعية
ماهر الحسين، مدير الإتحاد الأردني للتأمين

من جهته، قال المهندس ماجد سميرات، رئيس الإتحاد الأردني للتأمين، ورئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة، أن توقيع الإتفاقية مع “موسيقتي السحرية”، يأتي في إطار الإستعداد المبكر للإتحاد الأردني لشركات التأمين ، واللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة، للإعداد لإطلاق الموقع الإلكتروني للمؤتمر ، وفتح باب التسجيل خلال الأيام القليلة المقبلة.

اضاف، أن الموقع الإلكتروني للمؤتمر ، سيتضمن كافة المعلومات المطلوبة من البرنامج العلمي للمؤتمر، و المحاضرون ونبذة عن مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية ، بالإضافة الي بعض المعلومات العامة، و رسوم الاشتراك في المؤتمر، وجائزة المؤتمر للبحوث التامينية في دورتها الثانية وتفاصيل اخرى تهم المشاركين.

ماجد سميرات، رئيس الإتحاد الأردني للتأمين

ومن المعروف أن مؤتمر العقبة 2021 ، سيقام تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، بتعاون مشترك بين الإتحاد الاردني لشركات التأمين ، والإتحاد العام العربي للتأمين- أحد مؤسسات العمل العربي المشترك لجامعة الدول العربية-.

ومن المتوقع أن يستقطب المؤتمر ما بين 650 إلي 750 مشاركًا من مختلف دول العالم ، خاصة وأن هذا المؤتمر ، يُعد أول حدث أو تجمع تأميني عالمي وعربي ، تم الإعلان عنه حتى تاريخه ، بعد تفشي جائحة كورونا، إضافة لما يتمع به المؤتمر من سمعة مهنية عالية على المستوى العالمي ، لما حققه من انجازات ، وإكتسابه ثقة المشاركين فيه في دوراته السبع السابقة، والتي أطلقت نسختها الأولي في 2008 ، وتم عقد نسخته السابعة العام الماضي2019 ، وشارك فيها 550 مشاركًا من 24 دولة عربية واجنبية.

اقرأ أيضا  «الرقابة المالية» تنظم ندوة لمناقشة تطبيق تمكين المرأة منتصف أكتوبر

وكشفت “المال” في وقت سابق، عن إنتهاء اللجنة التنظيمية للمؤتمر الدولي الثامن ” العقبة 2021″- من إختيار المتحدثين في الجلسات التي ستتناول الموضوعات المرتبطة بصناعة التأمين.

وتم إختيار المتحدثين في المؤتمر الدولي الثامن، من ممثلي كبرى شركات إعادة التامين العالمية ،وبيوت الخبرة الدولية والعربية والمحلية ، ممن تتشابك خبراتهم مع الموضوعات التي سيناقشها المؤتمر.

رئيس الإتحاد الأردني وممدير الإتحاد مع ممثل شركة موسيقتي السحرية

وسيناقش المؤتمر ثماني موضوعات، علي مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الموافق 1 و2 من شهر يونيو 2021 ، بواقع 4 موضوعات لكل يوم.

وسيناقش في اليوم الأول، الذي تم عنونة جلسته الأولي بـ ” توقف العمل الناتج عن الاوبئة/الجوائح ومدى إستجابة شركات التأمين وإعادة التأمين للخسائر الناتجة عن هذا الخطر”، وسيحاضر فيها باسم حدادين ، المستشار التأميني، بشركة أبكس لوساطة وإستشارات التأمين وإعادة التأمين بالأردن، فيما ستناقش الجلسة الثانية ” تأمين الأخطاء المهنية للمدراء والتنفيذيين في ظل الاوبئة/الجوائح” ، وستحاضر فيها كرستينا شاليتا، مدير إعادة التأمين الإختياري، بشركة “ناسكو” لوساطة إعادة التأمين- فرنسا.

اقرأ أيضا  «جلوبال داتا»: العمل عن بُعد يقلص من سوق العقارات التجارية والتأمين عليها
بعض أعضاء اللجنة التنظيمية لمؤتمر العقبة

وستتناول الجلسة الثالثة ، تقارب /تضارب المصالح في العلاقة بين شركات التأمين / إعادة التأمين ، وسيحاضر فيها الدكتور مأذن أبو شقرة ، المدير التنفيذي لشركة “Gen Re ” بلبنان، فيما ستناقش الجلسة الرابعة ، تأثير تخفيض التصنيفات السيادية والإئتمانية للدول علي صناعة التأمين، وسيحاضر فيها فاسيليس كاتسيبس ، المدير العام لمؤسسة “AM Best” بالإمارات العربية المتحدة.

و ستتناول الجلسة الخامسة، والتي ستُعقد يوم الأربعاء، الموافق 2 يونيو 2021 “إستراتيجيات تطبيق التحول الرقمي في قطاع التأمين: الفرص والتحديات” وسيحاضر فيها الدكتور إبراهيم الطراونة ، الخبير والمدير التنفيذي لشركة ” PI Square” الأردنية، فيما ستناقش الجلسة السادسة ” خطط التعافي من الكوارث والطرق الحديثة لحفظ البيانات” وسيتحدث خلالها فهد الجاسم ، الرئيس التنفيذي لشركة “زين” بالأردن.

سمير محمود عبد المحسن، رئيس تطوير الأعمال والتسويق ، بشركة قناة السويس للتأمين

أما الجلسة السابعة، والتي تم عنونة موضوعها بـ ” أتمتة التأمين الصحي والفوائد المترتبة على أصحاب العلاقة مع عرض التجربة الأردنية” سيتحدث خلالها غسام اللحام ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “الحوسبة الصحية الدولية” بالأردن، وسيمثل السوق المصرية ،سمير محمود عبد المحسن، رئيس تطوير الأعمال والتسويق ، بشركة قناة السويس للتأمين، والذي سيحاضر في الجلسة الثامنة للمؤتمر، والمعنونة بـ ” كيف يؤثر سلوك المستهلك على شراء التأمين؟”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »