رياضة

تنازل شركة “بريزنيتش” عن حق شراء مباراة السوبر

أ ش أ

تنازلت شركة "بريزنيتش" من منطلق الود والاحترام لاتحاد الاذاعة والتليفزيون عن حق الشراء لمباراة السوبر بمقابل يزيد عن القيمة التى رست على الشركة

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ

تنازلت شركة “بريزنيتش” من منطلق الود والاحترام لاتحاد الاذاعة والتليفزيون عن حق الشراء لمباراة السوبر بمقابل يزيد عن القيمة التى رست على الشركة.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد المصرى لكرة القدم اليوم على موقعه الإلكتروني تحت عنوان “بيان اتفاق” لتوضيح كل ما يتعلق بحق إذاعة مباراة السوبر المصرى.

وأوضح البيان أنه اجتمع اليوم الأحد جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد مع المستشار مرتضى منصور رئيس لجنة الاندية وبحضور عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون وعمرو وهبى المدير التنفيذى لشركة بريزنيتش التى سبق واشترت حق إذاعة مباراة السوبر المصرى بين الاهلى والزمالك.

واتفق الحاضرون على أولا تتقدم القنوات أعضاء غرفة صناعة الاعلام المرئى والمسموع بإعتذار للسادة رئيس وأعضاء اتحاد الكرة واللجنة التى مارست عرض الاسعار بخصوص مباراة السوبر والمشكلة من أعضاء الاتحاد لما صدر من بعض قنواتهم الفضائية من الاساءة الى الاتحاد واللجنة.

ثانيا من منطلق الود والاحترام وافقت شركة بريزنيتش على التنازل لاتحاد الاذاعة والتليفزيون على حق الشراء لمباراة السوبر بمقابل يزيد عن القيمة التى رست على الشركة.

ثالثا يكون لاتحاد الاذاعة والتليفزيون الحق فى:ـ

أ ـ البث الحصرى فقط على قنوات التليفزيون المصرى

ب ـ البث على قنوات التليفزيون المصرى لجميع القنوات الفضائية بما فيها قناة (أم بى سى مصر) التى يتقدم الاتحاد بالشكر لها على استجابتها لمبادرة الاتحاد ولجنة الاندية مع ألزام القنوات التى أساءت الى الاتحاد بالاعتذار الى رئيسوأعضاء الاتحاد وأعضاء اللجنة.

رابعا يلتزم اتحاد الاذاعة والتليفزيون بموافاة الاتحاد المصرى لكرة القدم بسداد نسبة ال 15% من قيمة عقد بيع سبعة أندية مصرية (الاهلى ـ وادى دجلة ـ مصر المقاصة ـ المقاولون ـ سموحة ـ دمنهور ـ بتروجيت) من قيمة إجمالية 80 مليون جنيه كما يلتزم بتنفيذ تعاقد 13 من الاندية مع شركة بريزنيتش لاذاعة وبث مبارياتهم على قناة (إم بى سى مصر) حصريا مع تحصيل قيمة إشارة البث وله الحق فى بث المباريات أرضى وفضائى على التليفزيون المصرى وكذلك الاذاعة.

شارك الخبر مع أصدقائك