اقتصاد وأسواق

تموين شمال سيناء: صرف %60 من مقررات ديسمبر

احتياطى السلع يكفى حتى منتصف مارس

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة شمال سيناء أنه تم الانتهاء من صرف %60 من المقررات التموينية لشهر ديسمبر الجارى لحاملى البطاقات التموينية بالمحافظة، مؤكدة أن احتياطى السلع الإستراتيجية المتاح يكفى حتى منتصف مارس المقبل.

وقال فتحى راشد، مدير مديرية التموين فى شمال سيناء – فى تصريحات لـ«المال» -إن المقررات التموينية المتاحة بالمحافظة حاليا تكفى شهرين ونصف، مع وجود احتياطى من السلع الغذائية لباقى منافذ الجمعيات التعاونية فى المحافظة.

وأضاف أن المديرية استقبلت ما يقرب من 80 تظلما من حاملى البطاقات التموينية بالمحافظة لعدم الحذف من «التموين» ضمن محددات المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات التموينية، سيتم مراجعتها والنظر فيها.

وأوضح أنه تم استلام جميع المقررات التموينية لشهر أكتوبر الماضى، التى تبلغ 422 طن أرز، و315 طن سكر، و402 كرتونة زيت، واستلام حصص الدقيق المدعم للمخابز بواقع 45 ألف جوال دقيق.

وأكد وجود احتياطى من الدقيق يكفى احتياجات المحافظة لمدة 10 أيام، موضحا أن الدعم التموينى فى المحافظة يصل إلى 328 ألف مواطن، مقيدين على 99.150 ألف بطاقة تموينية، يحصلون على سلع من خلال 100 بقال، و96 مخبزا بلديا مدعما على مستوى المحافظة.

وأشار إلى أنه جار تشديد مراقبة أسواق السلع والخضراوات والفاكهة ومحال الجزارة فى مختلف مدن المحافظة، لضمان وصول المنتج بسعر عادل للمواطنين.

ويبدأ سعر كيلو السكر الحر 7.5 جنيه، والأرز من 6.5 إلى 9 ، واللحوم الكندوز من 85 إلى 100 جنيه.

وسعر كيلو الطماطم 4 جنيهات، والبطاطس 6 ، والخيار 6 ، والبصل 4 ، والعنب الأحمر والأصفر 7 .

وأكد أنه تم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق من خلال مفتشى التموين والإدارة العامة لمباحث التموين، لضبط الخارجين عن القانون والمسئولين عن تهريب السلع الغذائية والإستراتيجية، إلى جانب مراقبة المخابز البلدية المدعمة فى المحافظة، البالغ عددها 96 على مستوى المحافظة.

وأضاف أن جميع حصص مستودعات البوتاجاز متوفرة، مؤكدا توافر المواد البترولية مع وجود احتياطى لمدة 3 أيام، موضحًا أنه يوجد بالمحافظة 5 مستودعات بوتاجاز.

وأشار إلى أن تلك المستودعات تقع فى مناطق رمانة، ونجيلة بمدينة بئر العبد، ونخل، والحسنة، والعريش.

وتمتلك المحافظة 3 محطات للغاز الصب فى العريش، والشيخ زويد، وبئر العبد، تشهد ضخ 65 طنا يوميًا.

وقال هانى عبدالرحمن، بقال تموينى فى مدينة العريش لـ«المال»، إن أكثر السلع التى يتم سحبها من حاملى البطاقات التموينية لشهر ديسمبر الجارى، السكر، والأرز، والزيت، والدقيق.

وأكد انتظام عمليات وصول واستلام السلع دون أى أزمات فيها، موضحا أن المحافظة تشهد استقرارا ملحوظا فيما يخص تداول وبيع السلع الغذائية بالأسواق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »