اقتصاد وأسواق

تموين الجيزة : ضبط 32.5 طن سكر ودقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء

بدء صرف السلع التموينية لشهر ديسمبر الجاري بعدد 32 سلعة

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محي اسماعيل مدير قطاع الرقابة التجارية بمحافظة الجيزة أنه تم ضبط 32.5 سلع تموينية مدعمة قبل تهريبها الي السوق السوداء ، منها 12.5 طن من السكر و 20 طن الدقيق المدعم ، من خلال حملات تم شنها على الأسواق المحلية في المحافظة .

وقال إسماعيل خلال جولة تفقدية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين في الجيزة أن المحافظة بها 575 منفذ جمعيتي و 1855 بقال تمويني ، يتم صرف السلع التموينية لهم بانتظام .

و اكد أنه تم الانتهاء من 90% من مشروع تحويل المخابز بالعمل بالغاز الطبيعي بدلا من السولار بمحافظة الجيزة بحوالي 170 مخبز من إجمالي 189مخبز بمحافظة الجيزة والتي يتواجد بها 1800مخبز يعمل منهم 1000 مخبز بالغاز الطبيعي من بداية الانشاء.

اقرأ أيضا  «العامة لتجارة الجملة»: مخزن طنطا يضخ سلعا بقيمة 141 مليون جنيه شهرياً
صرف سلع تموينية

و أضاف اسماعيل أن المشروع يعمل وفقا لمبادرة الرئيس لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي و يهدف إلى توفير العملة الأجنبية التي يتم استيراد السولار بها، حيث يتوفر لدى التموين 30 ألف مخبز ينتجون 270 مليون رغيف يوميا ، يتم توزيعها من خلال بطاقات التموين الذكية ، حيث إن لكل مواطن 5 أرغفة يوميا يحصل عليها بسعر 5 قروش على أن يحصل المخبز على الدقيق بالسعر المحدد من الحكومة وعندنا وفرة في الغاز الطبيعي وهنتسخدم الغاز وقود بدلا من السولار .

وأكد أنه تم توقيع بروتوكول بين وزارات التموين والبترول وإنتاج الحربي لتوصيل الغاز الطبيعي للمخابز زاد من عدد المواطنين أصحاب المخابز للمشاركة في مبادرة التوصيل ولمن يرغب من المخابز أن يحصل على قرض للتوصيل بفائدة بسيطة.

اقرأ أيضا  غرفة «كفر الشيخ» تناقش عددا من الموضوعات المشتركة مع «المصرية لتجارة الجملة»

وفي سياق متصل كشف وائل عبدالله مدير مشروع جمعيتي بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية عن افتتاح 274 منفذ تابع للشركة المصرية لتجارة الجملة بعد استيفائهم كافة الشروط والانتهاء من التشطيبات ليتم دخولهم حيز الخدمة خلال شهرين ضمن المرحلة الرابعة لمشروع جمعيتي .

وأوضح أنه يوجد نحو 3100 منفذ ضمن مشروع جمعيتي تابعين للشركة المصرية لتجارة الجملة، من إجمالي 6600 منفذ على مستوى الجمهورية.

وأشار عبدالله إلى أنه عدد الطلبات المتقدمة للمرحلة الرابعة وصل إلى 7000 طلب، يعمل منهم فقط نحو 44 منفذ منهم 11 منفذ ضمن مبادرة حياة كريمة، و الباقي خارج حياة كريمة .

لافتا إلى أنه سيتم افتتاح 274 منفذ من 7000 متقدم خلال الشهرين القادمين، وسيتم بعد ذلك النظر في قوائم الانتظار.

اقرأ أيضا  وزير التموين: نعمل على استمرارية قياس مستوى الأداء لتحسين آليات العمل (فيديو)

ولفت إلى أنه من المستهدف افتتاح 1000 منفذ ضمن المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي على مستوى الجمهورية قبل نهاية العام المقبل 2022.

بينما قال أحمد سمير بقال تمويني في محافظة الجيزة أنه يقوم بصرف سلع تموينية لما يقرب من 1000 الي 1500 بطاقة تموين شهرياً وذلك ضمن منظومة السلع التموينية .

واضاف أن أكثر السلع إقبالا هي السلع الأساسية سكر وزيت وأرز ومكرونة ، إضافة إلي الزيوت العباد ومساحيق الغسيل و الشاي والعسل والاجبان .

واوضح سمير أن السلع الجديدة التي تم طرحها على قائمة السلع التموينية تصرف مجاناً للمواطنين حاملي البطاقات التموينية حيث أنها حلت أزمة الفكة التي كانت تحدث عند صرف السلع للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »