اقتصاد وأسواق

»تمويل« تضاعف رأسمالها إلي 100 مليون جنيه

كتب - أيمن عبدالحفيظ:   وافقت الجمعية العمومية الأخيرة لشركة »تمويل« للتمويل العقاري، علي مضاعفة رأس المال المدفوع ليصل إلي 100 مليون جنيه بدلا من 50 مليوناً حاليا.   أرجع د.سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة »تمويل« التابعة لشركة »أوراسكوم للفنادق…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – أيمن عبدالحفيظ:
 
وافقت الجمعية العمومية الأخيرة لشركة »تمويل« للتمويل العقاري، علي مضاعفة رأس المال المدفوع ليصل إلي 100 مليون جنيه بدلا من 50 مليوناً حاليا.
 
أرجع د.سامح الترجمان رئيس مجلس إدارة »تمويل« التابعة لشركة »أوراسكوم للفنادق والتنمية« OHD في تصريحات لـ »المال« هذه الخطوة، إلي الحاجة لتوفير السيولة حتي تتمكن الشركة من مواجهة متطلبات الإقبال اللافت علي التمويل العقاري مؤخرا.
 
بلغت محفظة قروض الشركة حتي مطلع مارس الماضي نحو 90 مليون جنيه، من المتوقع أن ترتفع إلي 150 مليون جنيه بنهاية يونيو الحالي، وتتوزع بالمناصفة تقريبا بين محدودي الدخل المستفيدين من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، خاصة الجانب الذي تنفذه شركة »أوراسكوم للإسكان التعاوني«، إحدي الشركات الشقيقة، من المشروع القومي للإسكان بمدينة 6 أكتوبر، والنص الثاني من المحفظة عبارة عن عملاء مرتفعي الدخل بغرض التملك في عدد من المشروعات الفخمة.
 
كانت »تمويل« قد اتفقت مع »المصرية لإعادة التمويل« علي شراء الأخيرة محفظة القروض الخاصة بها بهدف توفير مصادر للأموال طويلة الأجل، وذلك بعد وصول عمر هذه القروض إلي 6 أشهر علي الأقل، حتي يمكن قياس مدي التزام العملاء بالسداد.

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »