«تمويلي» تتفاوض مع بنكين للحصول على 300 مليون جنيه

الشركة تجرى التجهيزات النهائية لافتتاح ما بين 7 و10 فروع جديدة بمكاتب البريد

«تمويلي» تتفاوض مع بنكين للحصول على 300 مليون جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

10:26 ص, الثلاثاء, 12 نوفمبر 19

تستعد شركة تمويلي للتمويل متناهى الصغر لإبرام عقود جديدة بقيمة 300 مليون جنيه مع بنكين عاملين بالسوق المحلية، مع إطلاق منتج جديد، وزيادة نصيب المرأة بمحفظة تمويلاتها، وافتتاح المزيد من الفروع بمكاتب البريد.

الشركة مستعدة لاختراق «النانو فاينانس» حال إعلان «الرقابة المالية» الضوابط

وتتطلع الشركة لإضافة التمويل الأصغر «النانو فاينانس» لمحفظة منتجاتها حال إعلان الرقابة المالية الضوابط المُنظمة له، عقب الموافقة عليه مؤخرًا.

قال عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بتمويلى، فى تصريحات لـ«المال»، إن شركته بصدد توقيع اتفاقين مع بنكين محليين للحصول على تمويلات قيمتها 300 مليون جنيه، تضاف لمحفظة الشركة العام المقبل، كاشفاً عن قيامها بإضافة منتج النقل الخفيف «التريسكل»، الذى رصدت له 200 مليون جنيه من القيمة الإجمالية.

وكان أبو العزم قال مؤخرا لـ«المال»، إن الشركة تستهدف زيادة محفظتها العام المُقبل إلى مليار جنيه فى إطار خطة توسعية جديدة.

وأضاف: أن «تمويلى» ستقوم أيضًا بزيادة نصيب المرأة إلى %35 من محفظة التمويل المستهدفة العام المقبل بقيمة مليار جنيه، مقارنة مع %30 حاليًا من إجمالى 650 مليون جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تجرى التجهيزات النهائية لافتتاح ما بين 7 و10 فروع جديدة بمكاتب البريد لتقديم الخدمات لعملائها، فى إطار بروتوكول التعاون المُوقع مؤخراً بين الجانبين.

وبموجب هذا البروتوكول تستهدف تمويلى زيادة عدد فروعها بمقار هيئة البريد إلى 35 فرعا، تغطى عددًا كبيرًا من محافظات الوجهين القبلى والبحرى.

وكانت تمويلى أعلنت فى وقت سابق من العام الحالى إطلاق 7 فروع تابعة لها بمقرات هيئة البريد مطلع أكتوبر، بمحافظات بنى سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا.

وأشار أبو العزم إلى أن شركته على استعداد لاختراق نشاط «النانو فاينانس»، حال إعلان هيئة الرقابة المالية الضوابط المُنظمة له، مؤكدًا أنه خطوة إيجابية لسوق التمويلات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وكانت الرقابة المالية أعلنت موافقتها على السماح لأول مرة لشركات التمويل بتقديم خدمة جديدة، وهى التمويل الأصغر (نانو فاينانس)، وبحد أقصى 3 آلاف جنيه، يمنح للأفراد بشرط السداد فى فترة لا تتجاوز 90 يومًا.

يشار إلى أن تمويلى لتمويل المشروعات متناهية الصغر تأسست عام 2017، وبدأت نشاطها مطلع 2018 برأسمال 50 مليون جنيه، تمت زيادته مؤخرًا إلى 75 مليون جنيه.

ويتوزع هيكل ملكية «تمويلي» بين تحالف كيانات حكومية، هى «إن آى كابيتال» القابضة للاستثمار، المملوكة لبنك الاستثمار القومي، و«أيادى» للاستثمار والتنمية، المملوكة للحكومة المصرية بنسبة %20 والبريد للاستثمار، التابعة للهيئة القومية للبريد.