Loading...

تمهيدا لعودة التعاون.. اتحاد المستثمرين يدعو الغرفة الاقتصادية الليبية لزيارة المصانع المصرية

دعا أعضاء اتحاد المستثمرين مسؤلي الغرفة الاقتصادية الليبية لزيارة المصانع المصرية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية للتعرف على احتياجاتهم من السلع والمنتجات والوقوف على أحدث ما وصلت إليه الصناعة المصرية بالقطاعات المختلفة

تمهيدا لعودة التعاون.. اتحاد المستثمرين يدعو الغرفة الاقتصادية الليبية لزيارة المصانع المصرية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

8:49 م, الأحد, 21 مارس 21

دعا أعضاء اتحاد المستثمرين مسؤلي الغرفة الاقتصادية الليبية لزيارة المصانع المصرية المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية للتعرف على احتياجاتهم من السلع والمنتجات والوقوف على أحدث ما وصلت إليه الصناعة المصرية بالقطاعات المختلفة.

وأكد سمير عارف، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، ترقب الشركات لعودة التعاون مع ليبيا مرة أخرى، مشيرا إلى قدرة المصانع المصرية على تلبية كافة احتياجات السوق الليبية.

ووقع اتحاد المستثمرين والغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة مذكرة تفاهم بهدف تطوير التعاون وتعزيز التفاهم المتبادل فى الدعم اللوجيستي وتحسين التواصل والعلاقات وفتح أبواب فرص العمل أمام العمال المصريين وازالة معوقات التجارة.

وتضمنت المذكرة وضع خطة لزيادة الصادرات المصرية إلى ليبيا وكذلك خريطة بالفرص الحقيقية المتوافرة للمنتجات المصرية بليبيا، إلى جانب توفير الدعم المعلوماتى والتقنى الذى يخدم زيادةالتعاون.

واتفق الجانبان على إنشاء لجان مشتركة ومعرض دولية وبعثات ترويجية وتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات، والمساعدة بالدراسات والتدريب للراغبين بالعمل فى السوق الليبية.

كما اتفقوا أيضا على تبادل الوفود التجارية لزيادة حجم التبادل التجارى وتسهيل إجراءات الشراكة بين الدولتين فى مجال الصناعة والتجارة والخدمات.