Loading...

تكنولوجيا الـ‮ »‬واي فاي‮« ‬مطلب أساسي في الأقصر وشرم الشيخ

Loading...

تكنولوجيا الـ‮ »‬واي فاي‮« ‬مطلب أساسي في الأقصر وشرم الشيخ
جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 28 فبراير 08

شادي أحمد:
 
لم تقتصر عناصر الجذب السياحي في مصر علي المزارات والشواطئ والمطارات بل هناك وسائل أخري لجذب شرائح كبيرة من السياح سواء كانوا أفراداً أو مجموعات منها محاولة الحصول علي رخص »الواي ماكس« للاتصالات الثابتة لتقديم خدمات الفنادق عبر شبكة الانترنت من خلال المواقع الخاصة بكل فندق بعد تطبيق تكنولوجيا »الواي فاي« (Wi Fi ) أو الانترنت اللاسلكي خاصة في مدينتي الأقصر وشرم الشيخ.

 
وبعض السائحين يشغلهم وجود تلك الخدمة بالفنادق المصرية حيث تسهل التعامل مع الفنادق من حيث الخدمات وكفاءة الجودة.
 
معتز أمين مدير عام شركة »GSN « أكد أن أغلب السائحين جاءوا من دول متقدمة ويسألون دائما عن مدي كفاءة خدمات ارسال واستقبال الهاتف المحمول في مختلف البلاد التي يزورونها ومدي توافر خدمات الانترنت اللاسلكي ليبقي علي اتصال دائم بالعالم من خلال الكمبيوتر المحمول معه لاستقبال بريده الالكتروني.

 
وأضاف أمين أن خدمة »الواي فاي« مهمة بسبب اهتمام السائح، وتوافر هذه الخدمة في كل مكان يذهب إليه منذ وصوله إلي المطار حتي مغادرته البلد الذي يزوره.
 
وطالب معتز أمين بتنفيذ خدمة الانترنت اللاسلكي علي كل الفنادق والغرف السياحية كمشروع تجريبي لمدة عام كامل ليتم تعميمه بعد ذل في جميع المناطق.
 
وأوضح أمين أن الدول المتقدمة سياحيا دائما ما تستخدم تكنولوجيا وخدمات الانترنت في حملاتها السياحية من أجل اجتذاب السائحين بجانب أنها توفر تكنولوجيا »الواي فاي« في أكبر عدد ممكن من الاماكن السياحية التي عليها اقبال كثير من السياح خاصة رجال الأعمال.
 
وقال عادل شكري أمين عام غرفة المنشآت الفندقية بشرم الشيخ إن تكنولوجيا »الواي فاي« تعتبر مطلبا أساسيا للسياح في مدينة شرم الشيخ لأن السائح يود أن يكون علي اتصال دائم بالعالم.
 
وأضاف أن تكنولوجيا »الواي« تسهل للسائح والفندق عمليتي الحجز والسداد لخدمات الفنادق وهي الطريقة المثلي للسائح لسداد نفقاته للفندق.
 
وقال رياض قابيل أمين عام غرفة الشركات باتحاد الغرف السياحية إن وجود تكنولوجيا »الواي فاي« تعتبر خدمة للفنادق وليست خدمة للسائحين – فقط – سواء كانوا أفرادا أو مجموعات، موضحا أنها خدمة مجانية ولا تكلف الفندق شيئا.
 
وطالب قابيل بسرعة ادخال الانترنت فائق السرعة في الفنادق والغرف السياحية وانشاء مواقع خاصة لكل فندق، موضحا أن هذه الخدمة سترفع من مكانة مصر السياحية علي المستوي العالمي.

جريدة المال

المال - خاص

10:26 ص, الخميس, 28 فبراير 08