نقل وملاحة

تكليف الربان طارق شاهين بتسيير أعمال هيئة ميناء الإسكندرية

أصدر وزير النقل الفريق كامل الوزير قرارا بتكليف الربان طار شاهيم لميناء الإسكندرية

شارك الخبر مع أصدقائك

أصدر الفريق كامل الوزير وزير النقل قرارا بتكليف الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء لتسيير أعمال الميناء بعد انتهاء فترته القانونية لإدارة الميناء.

وكان قد صدر قرار من قبل وزير النقل بتكليف الربان طارق شاهين لشغل منصب رئيس هيئة ميناء الإسكندرية بدءا من 19 سبتمبر من العام الماضي، وذلك لمدة عام لتنتهي في 19 سبتمبر الجاري.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط: تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية خطوة مهمة تخدم الاقتصاد القومي

وقال مصدر مسئول بالميناء أن هذا القرار يعني التجديد للربان طارق شاهين لفترة جديدة، إلا أنها غير محددة حتى الآن.

حصل الربان طارق شاهين على بكالوريوس دراسات وعلوم بحرية عام 1981، وحاصل على شهادة ربان أعالي بحار، وماجستير في النقل الدولي واللوجستيات عام 2007.

كما حصل على العديد من الدورات التدريبية المتقدمة في إدارة وتشغيل الموانئ من فرنسا وأعمال الوكالة الملاحية واستراتيجية إدارة الموانئ من اليابان، وإدارة الأزمات ودورة عن السفن من كاليفورنيا.

اقرأ أيضا  وزارة النقل تكشف 7 حقائق عن تعطل الجرارات الجديدة (تفاصيل)
صورة من قرار وزير النقل

وحصل على دبلومات في اللغتين الإنجليزية، والفرنسية، كما عمل رئيس إدارة مركزية بقطاع النقل البحري ثم مستشار بهيئة السلامة ثم مستشاراً لرئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، ثم عين نائباً لرئيس مجلس إدارة ميناء دمياط للتشغيل منذ يونيو 2015 ثم رئيسا لمجلس الإدارة، ثم رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء : مساهمة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بـ«صناعات السكك الحديدية»

وقام الربان طارق شاهين باتخاذ العديد من القرارات من أهمها فرض رسوم جديدة على السفن العاملة بمنطقة المخطاف الداخلي أثناء عمليات الشحن والتفريغ، كما تم تنفيذ العديد من المشروعات وافتتاحها أهمها كان الجراج متعدد الطوابق، والوصلتين التي تربط بين مينائي الإسكندرية والدخيلة بالطريق الدولي الساحلي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »