الإسكندرية

تكليف «الإسكان» بمراجعة الحالة الإنشائية للوحدة الصحية بـ«أم الرخم»

مطروح تسعى لاتخاذ إجراءات رادعة ضد أي مخالفات في القطاع الصحي

شارك الخبر مع أصدقائك

تسعى محافظة مطروح لأتخاذ إجراءات رادعة ضد أى مخالفات فى القطاع الصحى، وذلك مع إحالة عدد من المخالفات للتحقيق بالوحدة الصحية بأم الرخم والعلمين.

وفى هذا السياق كلف اللواء، مجدى الغرابلى محافظ مطروح مديرية الإسكان بمراجعة الحالة الإنشائية لمبنى الوحدة الصحية لقرية أم الرخم وعرض تقرير عاجل بالموقف واتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد عدد من العاملين بالوحدة الصحية.

وكذلك تمت إحالة مدير الإدارة الصحية والوحدة الصحية بالعلمين للتحقيق لوجود عدد من المخالفات الإدارية كغياب عدد كبير من القوى البشرية بالوحدة مما أثر على سير العمل بالوحدة، فضلا عن قرار اللواء مجدى الغرابلى المحافظ عزل ندير الوحدة الصحية بقرية زاوية العوام التابع لمركز ومدينة الضبعة لعدم أنتظام العمل بها.

وفى السياق ذاته، قام اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بزيارة مفاجئة صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك لمستشفى الضبعة المركزى للاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وتفقد محافظ مطروح خلال الزيارة الاقسام المختلفة بالمستشفى ومنها غرفة التعقيم المركزى وحضانة الاطفال والعناية وغيرها،

وخلال استماعه لعدد من المطالب واحتياجات المستشفى قرر محافظ مطروح صرف مبلغ 10 آلاف جنيه لشراء المستلزمات الطبية.

كما وافق المحافظ على مقترح تأجير سكن خارجى لأطباء مستشفى الضبعة تحقيقا لاستقرارهم وتحسين الأداء وتقديم الخدمات الطبية اللائقة بالاهالى، مع عمل كروكي لإقامة سكن للأطباء داخل المستشفى وتوفير التمويل اللازم ومخاطبة وزارة الزراعة للتنسيق بشأن ولاية الإصلاح الزراعي علي قطعة الأرض المقترحة داخل المستشفى.

وطالب محافظ مطروح  بتفعيل مجلس أمناء مستشفى الضبعة بما يتوافق عليه الجميع مع التأكيد على القيام بدوره الرقابي والمشاركة المجتمعية للمساهمة فى الارتقاء بالمنظومة الصحية  بالضبعة وتقديم خدمات طبية متميزة.

كما وجه محافظ مطروح بعرض موقف تجميع جهاز سباب بقسم حضانات الأطفال من خلال الشركة المختصة، وكذلك مراجعة صيانة جهاز التعقيم المركزى ومراجعة توفير ضخ المياه بالكميات المناسبة لتشغيله ، وبمراجعة موقف تكهين سيارتين إسعاف داخل المستشفى.

وكان أسامة المرسى مدير ادارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة صرح مؤخراً بأن رصد عدد من المخالفات الإدارية من غياب عدد الاطباء بوحدات صحية فى إطار توجيهات اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بتفعيل مرور حملات التفتيش الإدارى والمالي المفاجئ بالمحافظة على جميع أعمال الوحدات الصحية بمدن وقرى المحافظة للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وقامت اللجنة بالمرور المفاجئ على عدد من الوحدات الصحية منها الوحدة الصحية بقرية أم الرخم والوحدة الصحية بمركز العلمين وتم رصد عددا من المخالفات الإدارية من غياب عدد الأطباء بالوحدة وعدم وجود مسؤول دفتر الحضور والانصراف بالوحدتين، إضافة الى رصد تردى الحالة الانشائية لمبنى الوحدة بقرية أم الرخم مما يمثل خطرا على حياة العاملين والمرضى بالوحدة.

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار عمل تلك اللجان على جميع الوحدات الصحية ومتابعة سير العمل والانضباط الإدارى بها ورصد أي سلبيات، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مهمل أو متخاذل عن العمل وذلك للارتقاء وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »