أسواق عربية

تكريم 6 فرق فائزة في المسابقة العربية الكورية للمشروعات الابتكارية

تم تنظيم المسابقة لمُشَغِّلِي الشركات الناشئة من الكوريين الراغبين في التقدم إلى الأسواق العربية

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الجمعية الكورية للتجارة العالمية أنها كرمت 6 فرق متنافسة في “المسابقة الكورية -العربية للمشاريع الابتكارية”، التي نظمتها مع الجمعية الكورية العربية (KAS) ، بحسب وكالة يونهاب.

وأقيمت المسابقة الأولى من نوعها في البلاد لمنح الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع المبتدئين الذين يرغبون في الدخول إلى السوق العربية فرصة لدراسة الأسواق في المنطقة وتلقي التوجيهات.

كوليكتيف تحصد المركز الأول

وحصلت شركة “كوليكتيف” التي أقترحت مشروع متعلق بصناعة كيه-بيوتي أو “الجمال الكوري” ويستهدف المستهلكين العرب، لإنتاج منتجات التجميل الكورية باللغة العربية على الجائزة الاولى في قطاع الشركات الناشئة.

وفي قطاع الأفكار، حصل فريق “كارو” الذي طرح خدمة التطبيقات الخاصة بتعليم اللغة الكورية وخدمة التواصل الاجتماعي الكوري -العربي باستخدام ميتابوس.

تُمنح الشركات والفرق الفائزة دعم مالي لبدء المشروع بقيمة 20 مليون وون، كأكبر مكافأة مالية، بالإضافة إلى دعمها للمشاركة في إكسبو دبي وفرص توجيهية لتطوير الأعمال.

اقرأ أيضا  «شباب الأعمال»: 32% زيادة في التبادل التجاري بين دول الكوميسا خلال الـ 9 شهور الماضية

وبدأت مسابقة للشركات الناشئة الكورية والعربية بتنظيم مشترك بين الجمعية الكورية العربية والاتحاد الكوري للتجارة الدولية يوم الخامس من يوليو الماضى، وكان آخر موعد للاشتراك بالمسابقة يوم الحادي والثلاثين من أغسطس .

تم تنظيم المسابقة لمُشَغِّلِي الشركات الناشئة من الكوريين الراغبين في التقدم إلى الأسواق العربية

وتم تنظيم هذه المسابقة خصيصا لمُشَغِّلِي الشركات الناشئة المبتكرين من الكوريين الذين يرغبون في التقدم إلى أسواق المنطقة العربية، والذين يخططون لإنشاء شركاتهم الناشئة، من أجل توفير فرص لهم للتسويق الناجح من خلال تقديم أنواع مختلفة من الدعم، منها التوجيه وزيارات السوق العربية.

السماح لطلاب الجامعات وكليات الدراسة العليا من الكوريين والعرب بالمشاركة

وتم السماح لطلاب الجامعات وكليات الدراسة العليا من الكوريين والعرب المقيمين في كوريا الجنوبية والشباب الآخرين الذين لديهم أفكار مبدعة ذات الصلة بالأعمال مع الدول العربية، بالمشاركة في المسابقة.

اقرأ أيضا  مبيعات العقارات في دبي تسجل 1.4 مليار درهم اليوم

وتم منح نقاط إضافية للفريق الذي يتكون من الكوريين والعرب، وذلك ضمن الجهود الرامية إلى تشجيع التعاون بين الشباب الكوريين والعرب بشأن إنشاء وتشغيل الشركات الناشئة.

ولا توجد قيود بشأن أنواع الأفكار، لكن لا يتم قبول الأفكار التي حصلت من قبل على جوائز مالية تتجاوز قيمتها 30 مليون وون في مسابقات أخرى، أو التي قد تنتهك حقوق الملكية الفكرية للآخرين، مثل براءات الاختراع أو نماذج المنفعة.

وتجري المسابقة في الفئتين: الأولى فئة الشركات الناشئة، وهي مفتوحة أمام الذين لديهم أفكار للأعمال مع الدول العربية، ويخططون لتأسيس شركاتهم الناشئة، حيث سيتم منح جوائز مالية لمن يحتلون المراكز الثلاثة الأولى، ليتم من خلالها تغطية جزء من التكلفة اللازمة لتأسيس شركاتهم الخاصة.

قيمة الجائزة للفائز بالمركز الأول 20 مليون وون

وتبلغ قيمة الجائزة للفائز بالمركز الأول 20 مليون وون، والمركز الثاني 10 ملايين وون، والمركز الثالث 5 ملايين وون.

اقرأ أيضا  الإمارات تؤكد امتثالها لقرارات أوبك المرتقبة.. والمنظمة تتوقع فائضا فى المعروض

ويستفيد الفائزون بالجوائز من التوجيه الإرشادي بشأن استراتيجية نمو أعمالهم التجارية الناشئة، بالإضافة إلى فرصة زيارة لمعرض دبي إكسبو إذا رغبوا في ذلك.

أما الفئة الثانية فهي فئة الأفكار، حيث ستكون مفتوحة أمام الشباب الكوريين والعرب الذين لديهم أفكار إبداعية لإيجاد أسواق جديدة لأعمالهم في الدول العربية.

ويتم منح جوائز مالية أيضا لمن يحتلوا المراكز الثلاثة الأولى، 5 ملايين وون للفائز بالمركز الأول، ومليوني وون للفائز بالمركز الثاني، ومليون وون للفائز بالمركز الثالث، ويمنح الفائز بالمركز الأول بفرصة زيارة لمعرض دبي إكسبو.

وتم السماح لكل من لديهم رغبة في ممارسة الأعمال التجارية مع الدول العربية وتأسيس شركاتهم الناشئة ذات الصلة بتقديم طلباتهم للاشتراك بالمسابقة عبر الموقع الخاص بالجمعية الكورية العربية على الإنترنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »