استثمار

تكدس 600 شاحنة بميناء نويبع على مدار 3 لأيام متواصلة

نادية صابر:   يشهد ميناء نويبع، تكدس 600 شاحنة محملة بالصادرات المصرية المتجهة إلى الأردن أمام بوابات الميناء طوال الثلاثة أيام الماضية بسبب قلة أعداد العبارات العاملة بين ميناء نويبع وميناء العقبة الأردنى خلال الفترة الحالية.   وأرجع اللواء محمد…

شارك الخبر مع أصدقائك

نادية صابر:

 
يشهد ميناء نويبع، تكدس 600 شاحنة محملة بالصادرات المصرية المتجهة إلى الأردن أمام بوابات الميناء طوال الثلاثة أيام الماضية بسبب قلة أعداد العبارات العاملة بين ميناء نويبع وميناء العقبة الأردنى خلال الفترة الحالية.
 

وأرجع اللواء محمد عبد القادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر سبب تكدس الشاحنات إلى خروج بعض العبارات من الخدمة فى الفترة الحالية لإجراء أعمال الصيانة الدورية تنفيذا لشروط السلامة البحرية وتسبب إضراب أمناء الشرطة العاملين بالميناء لإعاقة سير العمل بسب مطالب بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية.
 
وأكد جاب الله أن إغلاق الميناء على فترات متقطعة خلال ال72 ساعة الماضية بسبب سوء الأحوال الجوية أدى لتكدس حركة عمل العبارات العاملة على الخط الملاحى بين مصر والأردن.
 
وأشار لزيادة حجم الصادرات والتعاقدات بين مصر والأردن خلال شهرى مارس وأبريل، وهو ما أدى لزيادة حركة الشاحنات.
 
 
وقال جاب الله، إن هناك تحركات مصرية سريعة لاحتواء الأزمة فى خلال ال 72 ساعة القادمة، وأنه من المقرر أن تنتظم حركة الشحن عبر الخط فى منتصف الشهر الجارى بعد الانتهاء من أعمال صيانة العبارتين “عمان والحرية”.
 
 وتابع: إن هناك اتصالات مكثفة مع شركة الجسر العربى المسئولة عن الخط الملاحى لإجراء رحلات -سريعة- يوميا لاستيعاب أكبر عدد من الشاحنات ونقلها لميناء العقبة الأردنى، حرصا على مواعيد تسليم الشحنات فى الأردن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »