الإسكندرية

تكدس الشاحنات أمام بوابات ميناء الإسكندرية بسبب تعليمات الدخول الجديدة

بسبب تعليمات جديدة قررتها إدارة شرطة ميناء الإسكندرية لدخول وخروج الشاحنات

شارك الخبر مع أصدقائك

قررت إدارة شرطة ميناءي الإسكندرية والدخيلة تطبيق نظام جديد لدخول الشاحنات داخل الميناء والذي أدى إلى تكدس غير مسبوق أمام بوابات الميناء لليوم الأول لتطبيق هذا النظام.

وقال وائل قناوي، رئيس رابطة مقاولي النقل وأصحاب مكاتب الشاحنات، إن النظام الجديد يقضي بدخول 10 شاحنات فقط كل ساعة.

وتابع: أن شرطة الميناء تستهدف عدم وجود الشاحنات داخل الميناء بالمعدلات المعروفة، وهو ما يصعب تطبيقه بالميناء، ونتج عن النظام الجديد تكدس غير مسبوق أمام بوابات الميناء.

وأوضح أن رابطة أصحاب الشاحنات تقدمت بالعديد من المذكرات للجهات المعنية لتغيير نظام الدخول للميناء، والذي ادى إلى معاناة كبيرة لأصحاب الشاحنات.

ولفت “قناوي” أن طوابير الشاحنات وصلت الى تواجد شاحنات تصل إلى قرابة 10 ساعات أمام البوابات لدخول الميناء، كما يتم سحب التراخيص من السائق في أول دخوله للميناء ، ولا يتم تسليمه إليه إلا بعد خروج الشاحنة، كما أنه بعد ساعة واحدة من الدخول يتم تغريم الشاحنة 500 جنيهاً من قبل الشرطة في حين لا يتم دخول من الباب اكتر من 10 شاحنات.

وتابع أن تلك الإجراءات إلى تكدس جميع السيارات من كافة المحافظات خارج أسوار الميناء وإحداث شلل مرورى وتعطيل أعمال النقل لأسباب غير مبررة، مطالبا بضرورة تدخل وزارة النقل لوضع نظام ينهي هذا الاشتباك ويسهل أعمال النقل.

وبالرجوع إلى هيئة ميناء الإسكندرية، أشار أحمد الشارف رئيس قسم التطبيقات بالميناء، إلى أن القرار يخص إدارة شرطة الميناء، ولا يوجد علاقة بالهيئة بالقرار.

وأوضح أنه يتم حاليا التفاوض مع إدارة شركة الميناء للعدول عن القرار، والذي قد يعمل على تعطيل كبير بالميناء، علاوة فتح باب للعدالة بين الشاحنات التي ستدخل، وسيكون باب خلفي لدفع رسوم غير رسمية للحصول على أولوية الدخول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »