Loading...

تقصي المعلومات حول بعض أصحاب العروض يؤجل إعلان القائمة المختصرة لشراء بنك الإسكندرية

Loading...

تقصي المعلومات حول بعض أصحاب العروض يؤجل إعلان القائمة المختصرة لشراء بنك الإسكندرية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06

كتب – محمد بركة:
 
علمت «المال» ان ارجاء اللجنة المكلفة بالاشراف علي بيع بنك الاسكندرية اعلان القائمة المختصرة”Short List  للبنوك المتنافسة علي شرائه من اصل 13 بنكا ومؤسسة مالية كانت قد تقدمت بعروض شرائها  وانتظرت قرار الحسم الاسبوع الماضي يرجع الي سعي  اللجنة الي  توفير قاعدة بيانات اضافية حول نشاط عدد من البنوك المتقدمة في الاسواق الخارجية.

 
واعتبرت اللجنة التي تحيط قرارها بستار من السرية ان هذه المعلومات التي طلبت التحري عنها ضمن مصوغات الصلاحية الفنية للعروض المقدمة حيث لن يتم البت في قبول دخول اي منها للقائمة المختصرة دون استكمالها.
 
وتشمل قاعدة البيانات المطلوب توافرها معلومات حول الوضع القانوني لبعض اصحاب العروض في الأسواق الخارجية وهو الوضع الذي يؤثر في «نفاذية» نشاط البنك المستحوذ علي بنك الاسكندرية في تلك الاسواق وقدرته علي التعامل مع المراسلين الاجانب دون قيود او تحفظات من بعض الانظمة المصرفية في ظل التشدد المتزايد علي مطابقة معايير الاداء لتلك البنوك مع قواعد الشفافية والافصاح العالمية.
 
واشارت مصادر مقربة من صفقة البيع إلي ان هذا الوضع يشمل اكثر من حالة مرشحة للانضمام الي القائمة المختصرة ويخشي من قبول ادراجها علي القائمة احراز تقدم لايسمح للسلطات المصرفية ابداء اي تحفظات في مرحلة لاحقة لهذا ارتأي اطراف اللجنة الممثلون للبنك المركزي ووزارت المالية والاستثمار والجهاز المركزي للمحاسبات وبنك الاسكندرية الانتظار لحين استكمال تلك المعلومات خاصة بعد ان لفت بعض اعضاء اللجنة الي خطورة التهاون في وضع بنك الاسكندرية يستحوذ علي قرابة %6 من السوق المصرفية.
 
 ومازالت عروض كل من «التجاري الدولي مصر» و«العربي» و«باريا»و«تشارترد» بالاضافة الي بنك المشرق الاماراتي تتقدم العروض المشاركة في انتظار الاعلان النهائي عن محتوي القائمة المختصرة وبدء المنافسة الضار.
 
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 30 يوليو 06