بورصة وشركات

تقسيط رخصة الأسمنت لجنوب الوادى

أسماء السيد كشف أحمد الميقاتى، عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادى للأسمنت، عن أن شركته اتفقت مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية على سداد قيمة رخصة الأسمنت التى فازت بها الشركة مؤخرًا، والبالغة 160.3 مليون جنيه على مدار 4 أقساط شهرية. يذكر أن كلا من «جنوب الوادى للأسمنت» و«السويدى للأ

شارك الخبر مع أصدقائك

أسماء السيد

كشف أحمد الميقاتى، عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادى للأسمنت، عن أن شركته اتفقت مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية على سداد قيمة رخصة الأسمنت التى فازت بها الشركة مؤخرًا، والبالغة 160.3 مليون جنيه على مدار 4 أقساط شهرية.

يذكر أن كلا من «جنوب الوادى للأسمنت» و«السويدى للأسمنت» و«مصر للأسمنت» قد حصلوا على ثلاثة من أصل 8 رخص أسمنت تم طرحها، فضلاً عن ستة خطوط إنتاج حكومية جديدة فى بنى سويف.

وأضاف الميقاتى فى تصريحات خاصة لـ«المال» أن شركته ستقوم بسداد الدفعة الأولى بنهاية ديسمبر الجارى، والبالغة نحو40.075 مليون جنيه، فيما ستقوم بسداد الدفعات المتبقية خلال الأشهر التالية.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادى للأسمنت، أن شركته تستهدف من الحصول على رخصة الأسمنت مضاعفة طاقتها الإنتاجية إلى 3.5 مليون طن سنويًا بدلا من 1.5 مليون طن حاليا.
وأشار الميقاتى، إلى أن شركته قررت إضافة طاحونة للفحم بجانب اثنتين للأسمنت و3 ماكينات للتعبئة ضمن أرض مصنعها القائم بمحافظة بنى سويف، وذلك بعد حصولها على رخصة الأسمنت الجديدة.

وأوضح أن الشركة تلقت عروضا من عدة شركات لتوريد الطواحين والآلات المستهدفة، موضحًا أن إنهاء إجراءات التعاقد وبدء العمل الفعلى سيتم خلال 30 شهرا من الآن.

ورجح عضو مجلس إدارة شركة جنوب الوادى للأسمنت، بلوغ تكلفة التمويل نحو 1.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن شركته ستعتمد على الموارد الذاتية والاقتراض البنكى فى تدبير تلك التكاليف.

وحققت شركة جنوب الوادى للأسمنت صافى أرباح خلال الـ6 شهور الأولى من العام الجارى 2016، 86 مليون جنيه مقابل 57.8 مليون جنيه خلال الفترة المناظرة من العام السابق 2015.

وكان قسم البحوث بـ «فاروس القابضة» قد رجح فى تقرير له، انخفاض حجم الطاقة الإنتاجية الكلية لقطاع الأسمنت إلى 92 مليون طن بانخفاض 10 ملايين طن عن تقديراتها السابقة للقطاع فى عام 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »