اقتصاد وأسواق

تقرير: 8.25 مليار جنيه ضرائب ورسوم محصلة بجمارك الإسكندرية يونيو الماضي

لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية، خلال شهر يونيو الماضي بلغت نحو 8.25 مليار جنيه.

لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية

وأشار التقرير إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، أفرجت خلال شهر يونيو الماضى عن مشمول 16649 شهادة جمركية وارد نهائى، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، وقطع الغيار والبضائع العامة، والسيارات، والدخان».

اقرأ أيضا  أسعار الكتاكيت اليوم الخميس 23-9-2021

و أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد خلال شهر يونيو الماضى بلغت 2.291 مليار جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات حوالى 6.625 مليار جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 7376 بيانًا جمركيًا خلال شهر  يونيو الماضى، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، والبضائع العامة منها: «الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس»، تم تحصيل رسوم الصادر عن بعض البضائع بمبلغ  3.346 مليون جنيه، كما قامت الإدارة العامة للمنافذ بتحصيل رسوم زيادة وزن لـ 654 بيانًا جمركيًا بإجمالى 4.479 مليون جنيه خلال الفترة نفسها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »