لايف

تقرير يوصى بالتوسع في خصخصة هيئة البريد الأمريكية

أيمن عزام:   أوصى تقرير حكومي أمريكي بمواصلة جهود خصخصة هيئة البريد التي تكبدت خسائر بقيمة 15.9 مليار دولار في العام الماضي واستنفذت حد أقصى للإقتراض بقيمة 15 مليار دولار.     وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن هيئة البريد تبرم…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عزام:
 
أوصى تقرير حكومي أمريكي بمواصلة جهود خصخصة هيئة البريد التي تكبدت خسائر بقيمة 15.9 مليار دولار في العام الماضي واستنفذت حد أقصى للإقتراض بقيمة 15 مليار دولار.
 

 

وذكرت وكالة بلومبرج الإخبارية أن هيئة البريد تبرم حاليا بالفعل عقود شراكة مع شركات خاصة مثل فيداكس ويونيتد بارسل سيرفس للطرود البريدية.
 
ومن المتوقع أن تسهم التوصيات التي صدرت في التقرير التمهيد لإنشاء نموذج أعمال جديدة يساعد هيئة البريد على التخلص من خسائرها، خصوصا أنها تخطط للبدء في وقف تقديم الخدمات البريدية يوم السبت بحلول اغسطس القادم استجابة منها لإعتراضات صدرت عن بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي. تتجه الهيئة التي يعمل فيها نحو 52 ألف موظف لحث المشرعين على إقرار قوانين تتيح تخليص الهيئة من عبء القيام حاليا بسداد تكاليف مستقبلية  مخصصة لرعاية  المتقاعدين صحيا.
 
يمنح القانون هيئة البريد الأمريكية احقية احتكار توصيل الرسائل والطرود  لصناديق البريد في المنازل والشركات، ويقدم التقرير اقتراحا بالتخارج من جميع العمليات بخلاف تلك المتعلقة بتسليم البريد لأصحابه مباشرة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك