استثمار

تقرير: وزارة السياحة قامت بجهود ساهمت فى تقدم مركزها لرقم 5 عالميًّا

تقـدمـت مصر من المركز 60 إلي المركز 5 في إسـتراتيجية السـوق والترويج السياحي.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت وزارة السياحة ، إنها اتخذت عددا من الإجراءات خلال الفترة الماضية للنهوض بالقطاع، وقد انعكست تلك الجهود فى تطور القطاع ورفع القدرة التنافسية للقطاع على المستوى العالمي.

وذكرت وزارة السياحة فى تقرير لها، حصلت « المال » على نسخة منه، أن الجهود حققت نموا أسرع في أداء ومؤشــــــر تنافسـية السـفر والسـياحة، في منطقة الشـــرق الأوســـط وشـــمال أفريقيا، وتقـدمـت مصر من المركز رقم 60 إلي المركز رقم 5 في إسـتراتيجية السـوق والترويج السياحي.

تحسن للصورة الذهنية لمصر

وتابعت الوزارة، كان لذلك بالغ الآثر على تحسـن الصـورة الـذهنية لمصـر في زيادة أعــداد السائحين، فضلا عنه تم نشر تقارير وجاءت مصـــــر في موقع الصـدارة والتصنـيف على مستوى أفريقيا؛ حيث احتلت المركز الأول وذلك لأول مرة منذ عام 2013 للترويج لمقصد سياحي، وللعلامة التجارية.

وأشار التقرير إلى أن مصر أظهرت أداء متميزا فى عدد من الملفات الخاصة بالسياحة، فى الطلب الإلكتروني وإستراتيجية الترويج والمتحصلات من السياحة، والتواجد علي منصات التواصل الاجتماعي.

وتابع التقرير: إنه تم تحقيق تميز فى الطلب الرقمي علي المقصد وعلميات البحث d2، والتي تقوم بقياس إجمالي حجم البحث علي الإنترنت عن السياحة والأنشطة المتعلقة بها والمعالم السياحية بالمقصد.

وذكر التقرير، أنه تم خلال تحليل 26 مليون كلمة رئيسية عبر 9 لغات، خلصت خلالها وزارة السياحة المصرية علي تقييم aaa، في استراتيجية الترويج للعلامة التجارية لمصر، ومقاصدها السياحية، والتي تعتبر أعلي درجات التصنيف.

وضمت العوامل التي أدت الي حصول مصر علي هذا المركز المتقدم تحسن العائدات والمتحصلات والتواجد علي منصات التواصل الاجتماعي.

3.9ُ معدل النمو فى القطاع

وأشار التقرير إلي أنه بلغ معدل النمو فى قطاع السياحة 3.9% عام 2018، بينما بلغ معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي 3.2% لنفس العام وفقا لتقارير منظمة السياحة العالمية.

وحققت حركة السياحة السفر الدولي نموا سنويا متزايدا تخطى المتوسط التاريخي لعام 2018، وذلك لقوة الاقتصاد العالمي الذي لا يزال متماسكا إلي جانب الزيادة المتنامية فى حركة السفر للطبقات الوسطى فى الأسواق الناشئة، فضلًا عن التقدم التكنولوجي والتنافسية السعرية، بالإضافة إلي رفع قيود تأشيرات الدخول للعديد من المقاصد السياحية حول العالم.

6 % زيادة فى حركة المسافرين

وقالت وزارة السياحة، إن البيانات الصادرة عن منظمة السياحة تشير إلى زيادة 6% في حركة المسافرين الدوليين لتبلغ 1.4 مليار دولار أمريكي، ويأتي ذلك فى سنتين من توقعات المنظمة.

كما حققت الصادرات السياحية حول العالم ما يقرب من 1.7 تريليون دولار أمريكي للسنة السابعة على التوالي بنموه قدره حوالي 4%، وهو ما يعد أعلى من نمو صادرات البضائع عالميًا الذي سجل 3% فقط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »