لايف

تقرير: مصر ثاني أغنى دولة إفريقية بإجمالي الثروات الشخصية

استقى التقرير الخاص بالدول الأكثر ثراء في أفريقيا بياناته من قياس عوامل مختلفة، مثل المناطق الراقية في البلدان، ومراكز التسوق التجارية.

شارك الخبر مع أصدقائك

حلت مصر في المركز الثاني في قائمة أغنى دول القارة الأفريقية، بإجمالي ثروات شخصية تصل مجتمعة إلى ما إجمالي قيمته 303 مليارات دولار، وفقًا لما خلصت إليه نتائج تقرير حديث صادر عن مؤسسة “أفريكا ويلث ريبورت” المتخصصة في تقديم البيانات المتعلقة بالثروات في أفريقيا.

واعتمد التقرير في أرقامه على عوامل عدة تتعلق بالنمط المعيشي للأفراد، في مقدمتها المناطق الراقية في هذا البلد أو ذاك، ومراكز التسوق التجارية الراقية، والمطاعم الفاخرة، وفقًا لما أوردته صحيفة “بزنس ريبورت” الجنوب إفريقية.

ووجد التقرير أن عدد ذوي الثروات المرتفعة الأشخاص الذين تزيد صافي ثرواتهم عن مليون دولار فأكثر في مصر يصل إلى 16 ألفًا و 700 شخصًا.

ويبلغ عدد الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم 10 ملايين دولار فأكثر 870، وعدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروات بقيمة 100 مليون دولار بما فوق يلامس 56، بينما يبلغ عدد المليارديرات 6 أشخاص.

واحتلت جمهورية جنوب أفريقيا المرتبة الأولى في القائمة بصافي ثروات شخصية تصل إلى 649 مليار دولار.

كما بلغ أصحاب الثروات المرتفعة 39 ألفًا و200 شخصًا، ووصل عدد الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم 10 ملايين دولار فأكثر إلى 2070، وعدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروات بقيمة 100 مليون دولار بما فوق يلامس 49، و5 مليارديرا.

وفي المركز الثالث جاءت نيجيريا التي سجلت بصافي ثروات شخصية بلغت 225 مليار دولار.

وبلغ أصحاب الثروات المرتفعة 9900 شخصا، ووصل عدد الأشخاص الذين تبلغ ثروتهم 10 ملايين دولار فأكثر إلى 500 شخصًا.

وبلغ عدد الأشخاص الذين يمتلكون ثروات بقيمة 100 مليون دولار بما فوق 27، إضافة إلى 4 مليارديرات.

وأظهر التقرير أن إجمالي الثروات الشخصية التي يمتلكها أفارقة قفزت بنسبة 14% خلال الأعوام العشر الأخيرة ( من العام 2008 إلى العام 2018).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »