اتصالات وتكنولوجيا

تقرير: «سامسونج» تستأثر بـ 45% من سوق الهواتف الذكية بالخليج

انخفضت سوق الهواتف الذكية لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 0.9%

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت بيانات اليوم الثلاثاء، أن شركة سامسونج للإلكترونيات حافظت على صدارتها في سوق الهواتف الذكية في منطقة مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثالث من العام الجارى، بحسب وكالة يونهاب.

وشكلت سامسونج للإلكترونيات 45% من سوق الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي من حيث الوحدات في الفترة من يوليو إلى سبتمبر من هذا العام، مرتفعة من 40% في الربع الذي سبقه وفقا للتقرير الصادر عن شركة البيانات الدولية (آي دي سي).

وقالت آي دي سي إن سامسونج للإلكترونيات حافظت على مكانتها الرائدة مع عدد من الطرز ذات الأسعار المتوسطة والمنخفضة مع الاستحواذ على حصة خسرتها شركة هواوي.

احتلت أبل المركز الثانى

وكانت شركة أبل في المركز الثاني بحصة 15% في الربع الثالث من العام الجاري منخفضة من 18% في الربع الذي سبقه بسبب تأجيل إطلاق آيفون 12.

اقرأ أيضا  تنظمها كاسبرسكي.. مصري يفوز بالمركز الثالث في مسابقة Secur’IT Cup العالمية

وجاءت العلامتان الصينيتان “هواوي” و”شاومي” في المركزين الثالث والرابع بحصتي 13% و12% على التوالي في سوق دول مجلس التعاون الخليجي.

ولكن بالنسبة للقيمة، احتلت أبل المرتبة الأولى بحصة 46.3% وتليها سامسونج بحصة 30.8%.

انخفضت سوق الهواتف الذكية لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 0.9%

وانخفضت سوق الهواتف الذكية لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 0.9% على أساس ربع سنوي إلى 4.16 مليون وحدة وفقا لشركة آي دي سي. وتراجعت السوق من حيث القيمة بنسبة 11.6% على أساس ربع سنوي لتصل إلى 1.16 مليار دولار.

اقرأ أيضا  «ممكن» للدفع الإلكتروني تطور نظامًا لدمج القطاعات متناهية الصغر أونلاين

ومثلت السعودية 52.6% من شحنات الهواتف الذكية في منطقة مجلس التعاون الخليجي في الربع الثالث وتليها الإمارات بنسبة 24.1%.

وتوقعت شركة آي دي سي أن تنمو سوق الهواتف الذكية لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 6.5% في الربع الرابع بالمقارنة مع الربع الذي سبقه.

توقعات بتحقيق أبل وسامسونج أداء قويا في الأرباع القادمة

وأفادت بأن العلامات التجارية مثل أبل وسامسونج ستحقق أداء قويا في الأرباع القادمة مع إطلاق الطرز الحديثة، وأضافت أن الشركات الصينية التي تركز على التقدم في المنطقة، ستواصل استثماراتها التسويقية على المديين القصير والمتوسط.

تصدرت سامسونج سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم فى أغسطس

وتصدرت شركة سامسونج للإلكترونيات سوق الهواتف الذكية على مستوى العالم فى شهر أغسطس، حيث استحوذت على من حصة سوقية قدرها 22% ، بحسب شركة أبحاث السوق كاونتر بوينت ريسيرتش Counterpoint Research, Inc.

اقرأ أيضا  غانا أسرع دولة أفريقية في خدمة الإنترنت الأرضي خلال ديسمبر

وخسرت سامسونج للالكترونيات المركز الأول لصالح هواوي في شهر أبريل  الماضى،  بسبب تدهور المبيعات في أسواقها الرئيسية في الهند، وأوروبا.

بيد أنه خلال شهري يوليو وأغسطس، ارتفعت مبيعات سامسونج للإلكترونيات مع تعافي السوق الهندية بعد الخروج من حالة الإغلاق التي عمّت البلاد.

ووصلت سامسونج للإلكترونيات الآن إلى أعلى حصة لها في السوق الهندية منذ عام 2018 من خلال اعتماد استراتيجية قوية للبيع من خلال الإنترنت للاستفادة من الفرص الناشئة.

وتعمل سامسونج على توسيع الفجوة بينها وبين شركة هواوي التي تحتل المركز الثاني، بعد تحقيق أعلى حصة عالمية لها بنسبة 21% في شهر أبريل الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »