استثمار

تقرير دولي: مصر أكبر متلقى للاستثمار الأجنبي بأفريقيا.. ونتائج إيجابية هذا العام

مصر من المتوقع أن تكون من الدول التي ستعدل من اتفاقيات الاستثمار الدولية (IIAs) بنهاية العام الجاري من خلال احداث تطوير علي تلك النوعية من الاتفاقيات بما يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهر تقرير الاستثمار العالمي 2019 الصادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ( United Nations Conference on Trade and Development ) ، أن مصر استمرت في عام 2018 كأكبر متلقي للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا، رغم تراجعه عالميا.

وأوضح التقرير أن الاستثمارات الأجنبية تركزت في قطاعي النفط والغاز، حيث أدت الاكتشافات الجديدة لاحتياطيات الغاز لجذب استثمارات عدد من الشركات متعددة الجنسيات، لتصبح مصر في يناير 2019 مصدراً أساسياً للغاز.

اقرأ أيضا  بعد إضراب العمال وإيقاف الإنتاج.. «القابضة المعدنية» تحذر من تراكم خسائر مصر للألومنيوم

ولفت التقرير إلى أن استثمارات الشركات الشركات متعددة الجنسيات من الدول النامية زادت في أفريقياً، على الرغم من أن فرنسا تعد الدولة الأكبر استثماراً في القارة وتليها دولة هولندا التي تركز ثلثي استثماراتها في مصر ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

وأوضح التقرير أم مصر اتخذت اجراءات من شأنها تيسير مناخ الاستثمار والترويج حيث قامت باعفاء الشركات ذات المسؤولية المحدودة من ضرورة تعيين مدريين مصريين .وذكر التقرير أن مصر من المتوقع أن تكون من الدول التي ستعدل من اتفاقيات الاستثمار الدولية (IIAs) بنهاية العام الجاري من خلال احداث تطوير علي تلك النوعية من الاتفاقيات بما يهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

اقرأ أيضا  للوقوف على متطلباتهم .. السيسي يوجه بالتواصل مع مواطني الـ1500 قرية الجاري تطويرها

ويشار إلى أن التقرير صدر أول أمس الاربعاء واستعرض عدد من المحاور الهامة كالاتجاهات العالمية والاقليمية لتدفقات الاستثمارات المباشرة خلال 2018 وتطور السياسات الحاكمة للاستثمار والتحديات الراهنة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »