تقرير حصاد : 3.2 مليار جنيه إيرادات اقتصادية قناة السويس خلال 2021

بزيادة قدرها 467 مليون جنيه عن العام المالي الأسبق

تقرير حصاد : 3.2 مليار جنيه إيرادات اقتصادية قناة السويس خلال 2021
نادية سلام

نادية سلام

1:46 م, الأثنين, 17 يناير 22

كشف تقرير “حصاد 2021.. خطوات على طريق التمكين”  الصادر من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن تحقيقها إيرادات في نهاية السنة المالية 2020/2021، مبلغ 3.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 467 مليون جنيه عن العام المالي الأسبق.

 وذلك بعد اعتماد الجهاز المركزي للمحاسبات للميزانية والذي أشاد بدوره بالأداء المالي للهيئة رغم سياسات الترشيد وتقليص الإنفاق التي تتبعها الهيئة طبقًا للسياسة العامة للدولة.

 وأشار التقرير إلى ارتفاع قيمة الأصول الثابتة بمبلغ 2.3 مليار جنيه؛ لتصبح 7.5 مليار جنيه، وترجع تلك الزيادة في الأصول إلى إنشاء العديد من مشروعات البنية التحتية منها محطة تحلية مياه البحر بالعين السخنة بقدرة 100 ألف م3/يوم، وإنشاء محطة محولات بميناء بورسعيد، والخط الناقل للمياه المحلاة بالمنطقة الصناعية بالسخنة.

وكشفت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تقريرها عن أهم وأبرز القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية من أجل تشجيع وتحفيز الاستثمار داخل المنطقة فضلًا عن القرارات التي ساهمت في تحسين مناخ الأعمال مما دفع إلى ضخ استثمارات فعلية بمنطقتي السخنة وبورسعيد وكذلك توطين بعض الصناعات المحددة التي تتبناها الدولة المصرية في خططها الاستراتيجية القومية، وهي أيضًا صناعات مستهدفة من قبل المنطقة الاقتصادية تتسق مع رؤيتها والإمكانات التي تمتلكها وتتوافر في مناطقها الصناعية الأربعة والموانئ الستة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.