لايف

تقرير : ثلث الموسيقيين البريطانيين فقدوا عملهم بسبب «كوفيد-19»

69 ألف موسيقي فقدوا عملهم في القطاع الذي لا يحصل ثلاثة أرباع العاملين به على دعم حكومي وحث الحكومة على تقديم حوافز ضريبية واتخاذ إجراءات أخرى لدعم فرص العمل

شارك الخبر مع أصدقائك

ذكرت مؤسسة بريطانية معنية بالموسيقى اليوم الثلاثاء، أن واحدا من كل ثلاثة موسيقيين بريطانيين فقد عمله بسبب جائحة فيروس كوورنا المستجد “كوفيد-19” وحثت الحكومة على التدخل لمساعدة القطاع على التعافي، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وذكرت جمعية “يو كيه ميوزيك” في تقريرها السنوي، أن عدد العاملين في مجال الموسيقى انخفض بنسبة 35% إلى 128 ألفا في عام 2020 من 197 ألفا في 2019 بعد أن تسببت الجائحة في وقف الحفلات والعروض المباشرة وأجبرت الاستوديوهات على إغلاق أبوابها.

اقرأ أيضا  موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة غدا والعظمى في القاهرة 33

وأوضح التقرير الذي صدر بعنوان “حالة الموسيقى 2021” أن 69 ألف موسيقي فقدوا عملهم في القطاع الذي لا يحصل ثلاثة أرباع العاملين به على دعم حكومي وحث الحكومة على تقديم حوافز ضريبية واتخاذ إجراءات أخرى لدعم فرص العمل للموسيقيين وخفض دائم لضريبة القيمة المضافة على التذاكر والحفلات.

وبعد العزل العام الأول في مارس 2020 أعلنت الحكومة في المملكة المتحدة أنها خصصت ملياري جنيه استرليني لمساعدة المتاحف ودور السينما والمسارح والمنشآت الفنية على التعافي.

اقرأ أيضا  بسبب الملصق الإلكتروني والخوذة.. سحب 6477 رخصة سيارة ودراجة نارية في يوم

إصابات كورونا في بريطانيا

وأفادت “الصحة” في بيان لها أمس الإثنين، أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 8,497,868، فيما بلغت حصيلة الوفيات 138,629.

إصابات كورونا حول العالم

ارتفعت حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد حول العالم، حتى اللحظة، إلى 241 مليونا و119 ألفا و208 حالات.

وأظهرت أحدث إحصائية لجامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية صباح اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 4 ملايين و905 آلاف و291 وفاة.

اقرأ أيضا  مستشار الرئيس للشئون الصحية: لم يتم رصد المتحور الجديد «أوميكرون» في مصر حتى الآن (فيديو)

ولا تزال الولايات المتحدة الأمريكية الأعلى معدل لإصابات كورونا بإجمالي يزيد على 45 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 34 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بحوالي 6ر21 مليون حالة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »