تقرير المفوضين: رئيس الوزراء أحد خصوم قضية بلتون ضد الرقابة المالية

مصطفى طلعت: كشف تقرير هيئة مفوضي الدولة في الدعوى المقامة من شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، في قضيتها لإلغاء قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية عن أن على رأس الخصوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي "بصفته"، علما بأن الرقابة المالية تخضع للإشراف المباشر من رئيس مجلس الوزراء. ووفقاً

تقرير المفوضين: رئيس الوزراء أحد خصوم قضية بلتون ضد الرقابة المالية
جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, السبت, 26 يناير 19

مصطفى طلعت:

كشف تقرير هيئة مفوضي الدولة في الدعوى المقامة من شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب، في قضيتها لإلغاء قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية عن أن على رأس الخصوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي “بصفته”، علما بأن الرقابة المالية تخضع للإشراف المباشر من رئيس مجلس الوزراء.

ووفقاً للتقرير، الذي حصلت عليه “المال”، ضمت الخصوم أيضاً كل من رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية “بصفته”، وشركة المجموعة التجارية الدولية “خصم متدخل”، إضافة إلى أحمد خميس رزق صالح “خصم متداخل”.

وذكر تقرير هيئة المفوضين أن المدعي عليه الأول “رئيس مجلس الوزراء” غير ذي صفه، وقررت إخراجه من القضية بلا مصاريف.

وأشار إلى أن المادة 5 من قانون تنظيم الرقابة على الأسواق والأداوت المالية غير المصرفية الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2009 يكون رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ممثلا أما القضاء وغير، موضحا أن مثل هذه الدعاوي توجه ضد الجهة الإدارية المتصلة موضوعاً بالمنازعة فهي التي لديها جميع المعلومات والبيانات عن حالة المدعي وأعرف بالأسباب التي أدت إلى هذه المنزعة.

وتعود تفاصيل قضية “بلتون”، إلى إصدار هيئة الرقابة المالية، قرارين، بمنع شركة بلتون لترويج وتغطية الاكتتابات من مزاولة نشاطها لمدة 6 شهور، وإلزامها لتداول الأوراق المالية بزيادة قيمة التأمين المودع منها إلى 50 مليون جنيه لمدة عام، بسبب مخالفات تتعلق بطرح شركة ثروة كابيتال تحت إدارة بلتون، ومن بعد ذلك رفعت الشركة دعوي قضائية أمام مجلس الدولة للطعن وإلغاء القرارين، وقررت المحكمة مؤخراً احالتها إلى هيئة مفوضي الدولة لإيداع تقريرها.

 

جريدة المال

المال - خاص

2:26 م, السبت, 26 يناير 19