اقتصاد وأسواق

تقرير : الصادرات الزراعية تتجاوز 3.3 مليون طن حتى الآن

ارتفعت الصادرات الزراعية إلى 3.3 مليون طن

شارك الخبر مع أصدقائك

تخطّت الصادرات الزراعية المصرية حاجز الـ3.3 مليون طن منذ بداية العام وحتي الآن، رغم اندلاع جائحة كورونا، وتعتبر محاصيل الموالح والعغنب والبطاطس والبصل هي الأبرز.

وتلقّى القصير تقريرًا من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 حتى 5 يونيو الحالي، حيث بلغت 3 ملايين و300 ألف طن من المنتجات الزراعية، وضمّت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة: الموالح، البطاطس، البصل، العنب، الرمان، الثوم، المانجو، الفراولة، الفاصوليا، الجوافة، الخيار، الفلفل، الباذنجان.

اقرأ أيضا  صناع نسيج يطالبون وزيرة التجارة بإنقاذهم من إغراق السوق بالسجاد التركي

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ مليونًا و300 ألف طن، إضافة إلى تصدير 630 ألف طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 250 ألف طن بصل، محتلًّا المركز الثالث في الصادرات، واحتل الثوم المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 28 ألفًا.

اقرأ أيضا  بورصة البيض فى مصر بأسواق الخميس 17 سبتمبر 2020

في حين احتلت العنب على المركز الخامس في الصادرات 5 آلاف طن، بينما احتلّت صادرات مصر من الفراولة على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 19 ألفًا و301 طن.

من ناحيته أكد أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، أن مفتشي الحجر في المطارات والموانئ والمنافذ يقومون بفحص جميع السلع الزراعية الاستراتيحية الواردة من الخارج للتأكد من سلامتها قبل دخولها الأراضي المصرية وضمت قائمة أهم الواردات الزراعية القمح، والذرة الصفراء، وفول الصويا.

اقرأ أيضا  «الزراعة» : تنفيذ مشروعات حصاد المياه على مساحة 3 ملايين فدان بمطروح

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »